العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

مسئول دولي يدعو لاستقرار سياسي وأمني في غزة لإعادة إعمارها

دعا مسئول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أمس الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2015)، إلى استقرار سياسي وأمني في قطاع غزة لضمان تسريع وتيرة إعادة إعماره عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير عليه.

وقال مدير عمليات «أونروا» في قطاع غزة روبرت تيرنر، خلال لقاء مع الصحافيين في غزة إن «عدم حدوث استقرار سياسي يخلق الشكوك لدى الجهات المانحة بشأن جدوى دعم إعادة إعمار القطاع».

وأضاف أن «بعض الجهات الدولية المانحة لديها توتر وتردد بسبب عدم وجود مؤشرات على أي تقدم في حل أسس الصراع ومنع تجدد العنف في قطاع غزة».

واعتبر تيرنر أن استمرار إطلاق حركة «حماس» صواريخ محلية تجريبية في قطاع غزة هو «أحد أوجه عدم الاستقرار السياسي» الذي يعيق توفر الدعم الدولي اللازم لإعادة الإعمار في القطاع.

وأشار إلى أن «أونروا» لم تتلق سوى مبلغ 135 مليون دولار فقط من أصل 720 مليون دولار طلبتها من المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي عقد في القاهرة منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال إن نقص التمويل أجبر «أونروا» على وقف صرف مساعدات نقدية لدعم إصلاح المنازل المتضررة جزئياً وتقديم إعانات الإيجار لمن دمرت منازلهم كلياً.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً