العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

«تنسيقي الشمالية» يستعرض المخطط التفصيلي للمحافظة... والعصفور يخضعه للدراسة

تسهيل إجراءات استفادة 49 مواطناً من الوحدات السكنية

اجتماع المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية أمس
اجتماع المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية أمس

الجنبية - المحافظة الشمالية 

04 فبراير 2015

استعرض المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماع عقده صباح أمس الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2015) برئاسة المحافظ العصفور، المخطط التفصيلي المبدئي للمحافظة، بالإضافة إلى تقرير متابعات فريق تطوير الحركة المرورية لمدخل جسر الملك فهد وسوق واقف.

وفي إطار استعراض المخطط التفصيلي، اطلع أعضاء المجلس على محاور الاستراتيجية الموحدة للمخطط والعمل بحسب الأولويات وتنظيم العمران وتطبيق الاشتراطات، والحفاظ على الإرث الأثري، وتفريعات المخطط من شبكة طرق حالية ومقترحة حتى العام 2030، فيما نوه العصفور إلى ضرورة تحديد فترة زمنية واضحة لتنفيذ المخطط، كما دعا الأعضاء إلى إخضاع المخطط للمزيد من الدراسة ومن ثم مناقشته في جلسة خاصة للمجلس لما فيه من تفاصيل مهمة، لإبداء مرئياتهم كل بحسب اختصاصه.

وعلى صعيد تطوير الحركة المرورية لمدخل جسر الملك فهد وسوق واقف، عبر العصفور عن ارتياحه للجهد المبذول من قبل اللجنة المعنية، مطلعاً المجلس على الاجتماع الذي عقد مع سمو الشيخ حمد بن محمد بن سلمان آل خليفة والذي تم خلاله استعراض المقترحات والخيارات المطروحة للمداخل والمخارج لتنظيم انسيابية الحركة في سوق واقف وتطوير مواقف السيارات فيها، وتحديد سير المركبات في الطرق المزدوجة والداخلية، متوقعاً أن يتحسن الوضع في منطقة سوق واقف خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

من جهته، قدم مدير عام مديرية أمن المنطقة الشمالية العميد إبراهيم حسن الشيب مداخلة تتعلق بتنظيم فتح المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية إلى ساعات متأخرة من الليل، موضحاً أن هناك نحو 20 نشاطًا مرخصاً للعمل طوال 24 ساعة، إلا أن هناك حوالي 42 في شارع البديع و 55 في سوق واقف على سبيل المثال تعمل لوقت متأخر ما يتطلب ضبطاً حيث اقترح المجلس استمرار مناقشة الموضوع مع مجلس البلدية ووزارة الصناعة والتجارة، وآلية عرضه قانونياً حسب الجهة التشريعية المعنية.

وفي الجزء المتعلق بشبكة الطرق في المخطط التفصيلي، تساءل مدير عام بلدية الشمالية يوسف إبراهيم الغتم حول مشروع الشارع الساحلي الذي يعد واحداً من أهم المشاريع الحيوية الكبرى حتى مع وجود شوارع بديلة مؤقتة، مشددًا على أن يتضمن المخطط تفاصيل هذا الشارع الذي سيربط بين المحافظة الشمالية والعاصمة المنامة.

وفي الملف الإسكاني، أثنى المحافظ على جهود وزارة الإسكان ممثلة في وكيل وزارة الإسكان المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد اللحيدان بالنظر في تسهيل إجراءات استفادة 49 مواطناً من الوحدات السكنية، واستمرار العمل للنظر في الحالات الإنسانية وطلبات المواطنين للعامين 1994-1995، منوهاً لاهتمام المجلس التنسيقي بالإجراءات الكفيلة بتحقيق استفادة أكبر عدد من المواطنين المستحقين المدرجين على قوائم الانتظار. وأحاط المجلس علماً بالفعالية الصحية المزمع تنفيذها عصر اليوم (الخميس) بممشى عالي تحت شعار: «اختر الحياة... افحص»، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان، علاوةً على الفعالية البيئية التي ستنطلق يوم 12 فبراير الجاري لتطوير ساحل بوصبح بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً