العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

بعد «نقاط الجزيرة»... الأهلي يرتقي لصدارة دوري الطائرة

من لقاء الأهلي والنبيه صالح
من لقاء الأهلي والنبيه صالح

ارتقى النادي الأهلي إلى صدارة ترتيب دوري «أولى الطائرة» وذلك بعدما حقق فوزاً سهلاً واستعراضياً على النبيه صالح ليصبح رصيده (15) نقطة وتبقت له مباراة واحدة مع المحرق ستقام يوم الأحد المقبل. فيما ظل رصيد الخاسر عند (3) نقاط.

المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة وأدارها طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وجعفر إبراهيم جاءت نتائج أشواطها بواقع: (25/15، 25/16، 25/15).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي بدأ بقوة مستفيداً من إرساله المؤثر سواءً تعلق ذلك بعلي حبيب أو ناصر صالح أو حتى علي الصيرفي والأخير رفقة «الأخوين عنان» نجحوا في إحراز بعض النقاط هجومياً أيضاً (8/2).

وعلى رغم أن النبيه صالح ومن خلال محمد القطان نجح في تحقيق بعض النقاط إلا أن الجماعية التي عول عليها الأهلاوية مكنتهم من الحفاظ على الفارق بل وتوسيعه. إذ تارة تأتي النقاط من محمد حبيب وعلي الصيرفي من مركز (3) وأخرى من ألفيس و»الأخوين عنان» من الأطراف طبعاً دون نسيان بعض الأخطاء المباشرة التي ارتكبها رفاق حسن مرهون (19/9).

حافظ الأهلي على تفوقه حتى مع إجراء مدربه محمد المرباطي لبعض التغييرات إذ حقق ألفيس نقاطاً متتالية بالشق الهجومي حتى أنهى البديل علي محمد الشوط بنتيجة (25/15).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في النصف الأول منه. إذ كان الأهلي يحقق النقاط بفضل التنويع الهجومي فيما استفاد النبيه صالح من أخطاء منافسه الكثيرة بتنفيذ الإرسال دون إغفال فعالية حسن مرهون وصالح مهدي في مهارة الصد.

هذا التكافؤ لم يدم طويلاً، لأن الأهلي نجح في أخذ زمام المبادرة بفضل إرسال مؤثر لعلي الصيرفي وكذلك نجاح ضربات «الأخوين عنان» وألفيس من الأطراف ومحمد حبيب من مركز (3). إذ تميز المعد علي حبيب باستغلال لاعبيه على الشبكة (16/10).

وبفضل قوة ألفيس أولاً بالهجوم وثانياً بالإرسال الذكي نجح الأهلاوية في توسيع الفارق أكثر، ومع تقديم ناصر صالح بعض النقاط لصالح فريقه انتهى الشوط بنتيجة (25/16)، وسط معاناة «جزراوية» كبيرة في الاستقبال.

في الشوط الثالث، وعلى غرار ما حدث في الشوط السابق، نصف أول متكافئ، وبعدها ينتفض الأهلي ويأخذ الأسبقية بكل أريحية ما مكنه من تحقيقه بنتيجة (25/15).

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً