العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

النجمة باستحقاق يحسم آخر بطاقات السداسي

بعد فوزه على الاتحاد بمباراة سلاوية مثيرة

حسم فريق النجمة أمر آخر البطاقات المؤهلة للدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة محققا انجازات تاريخيا للفريق بتأهله للسداسي للمرة الأولى منذ اقراره بشكله الجديد وذلك بعد أن فاز يوم أمس على منافسه المباشر فريق الاتحاد بنتيجة 73/62 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وضمن النجمة بفوزه البطاقة السادسة ليصل إلى جانب المنامة والحالة والأهلي والمحرق والنويدرات لتشكيل أضلاع السداسي المؤمل انطلاقه بعد مسابقة الكأس.

وحقق النجمة بذلك فوزه الخامس مقابل 4 هزائم وبات رصيده 14 نقطة في حين تعرض فريق الاتحاد إلى خسارته السادسة مقابل 3 انتصارات وبات رصيده 12 نقطة في المركز السابع خلف النجمة.

المباراة كانت سجالا بين الفريقين وكان يمكن لأي منهما تحقيق الفوز في ظل تقارب النتيجة ورغبة كل فريق في تسجيل تأهل تاريخي للسداسي.

النجمة استحق الوصول لسداسي السلة كونه كان المتقدم في سلم الترتيب منذ البداية ونظرا لأن الفريق الحالي تم بنائه من سنوات عديدة من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز وقد أثمر هذا العمل في التأهل للدور الرباعي في مسابقة الكأس في الموسم الماضي والتأهل هذا الموسم لسداسي الدوري.

ويدين النجمة بفوزه إلى تألق الثلاثي الأميركي كيو بتسجيله 19 نقطة وأدائه المتوازن دفاعا وهجوما، إلى جانب المميز دوما محمد بوعلاي الذي نجح في تسجيل 18 نقطة وقدم مباراة كبيرة من خلال متابعاته تحت الحلق، وكذلك ملك الثلاثيات حسين محمد «حلوم» الذي سجل 17 نقطة منها 5 رميات ثلاثية متتالية قلبت مجريات اللقاء لمصلحة فريقه.

كما برز علي جعفر بتسجيله 10 نقاط منها ثلاثية حاسمة في الدقائق الأخيرة.

وسجل قاسم حسن 6 نقاط قبل أن يطرد من اللقاء في أول دقيقة من الربع الأخير وذلك بعد دخوله الملعب وهو في دكة الاحتياط على اثر اشتباك بين محترف الاتحاد تريليو غالاوي ولاعب النجمة باسم حسن.

وعلى رغم أن مدرب النجمة رؤوف حبيل منع اللاعب من الدخول وأوقفه على خط الملعب إلا أن قرار الحكام كان استبعاد اللاعب بصورة مباشرة.

وكان أفضل المسجلين في الاتحاد سيد محمد حميد بتسجيله 14 نقطة وأحمد عبدالعال 13 نقطة والأميركي غالاوي 12 نقطة في حين سجل حسين هلال 8 نقاط وخالد علي 8 نقاط.

المباراة كانت متقاربة منذ البداية ونجح النجمة في التقدم بنهاية الربع الأول 13/11 كما فاز في الربع الثاني 21/20 ليتقدم بنهاية الشوط الأول 34/31.

وضرب النجمة بقوة في الربع الثالث الذي فاز فيه 22/15 قبل أن ينجح الاتحاد في تقليص الفارق بفوزه في الربع الأخير 16/14.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عبدالكريم شكيب ومحمد السلم.

فوز الحالة

وفي المباراة الثانية يوم أمس تمكن فريق الحالة من تحقيق فوز كاسح على فريق سماهيج بنتيجة 105/56 محققا بذلك فوزه التاسع في المسابقة مقابل خسارة واحدة ليصبح رصيده 19 نقطة مشاركا في صدارة الدوري مع المنامة. في حين تلقى فريق سماهيج خسارته التاسعة مقابل فوز واحد وبات رصيده 11 نقطة.

تحكيم نسائي

وكانت لجنة الحكام قد أسندت مهمة إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من الحكمين يونس جناحي وبدر العنزور إلى جانب الحكمة مريم الذوادي في أول مباراة لها في هذا الموسم.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً