العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

التضامن أمام أم الحصم المتطور... الدير في مواجهة باربار

تفتتح اليوم (الخميس) منافسات الجولة العاشرة (شبه الحاسمة) من الدور التمهيدي لدوري كبار اليد بإقامة مباراتين هامتين جدا، التضامن مع أم الحصم في تمام الساعة الخامسة والنصف، ثم الدير مع باربار، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

التضامن ليس في محطة في المتناول، غير أنها محطة من الممكن جدا عبورها إذ إنها تعتبر مواجهة متكافئة؛ بينما الدير أمام محطة صعبة للغاية ولا مستحيل في كل الأحوال.

فوز التضامن اليوم يجعله يضع قدما في «سداسية الكبار»، بينما خسارة الدير الذي يتساوى معه في عدد النقاط حاليا لا تعني فقدانه الأمل بحسب ما هو موضح أعلاه.

فنيا؛ التضامن يجيد اللعب بطريقة 6/صفر ولديه القدرة على التحول في الهجوم الخاطف بوجود أحمد مكي؛ أم الحصم يلعب بذات التكتيك إلا أنه لا يعول كثيرا على الهجوم الخاطف لطبيعة لاعبيه ويفضل الهجوم المنظم.

الفريقان قوتهما الضاربة الهجومية في ثلاثي الخط الخلفي اعتمادا على التصويبات المباشرة عبر أحمد يوسف وطالب ميرزا والسيد حسن جلال في التضامن، خالد عبدالله وعبدالرحمن محمد وفهد جاسم في أم الحصم.

وبالنسبة للدير مع باربار، فالأول أمام تحد لإيقاف القوة الهجومية الباربارية بقيادة محمد المقابي، وإلا سيجد صعوبة بالغة وخصوصا ان خياراته الهجومية محدودة ومقتصرة على محمد عبدالهادي وميرزا بالدرجة الأولى.

ويدرك البارباريون جيدا أن الطريق الأسهل للفوز اليوم يكمن في الدفاع المتقدم والمركز كما قدموا في الشوط الثاني من مباراتهما السابقة، وإلا من الممكن أن يدخلوا في احراجات الديراويين.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً