العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

العراق لا تنوي الترشح لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود أمس (الأربعاء) عن عدم نية الاتحاد ترشيح أي شخص لخوض الانتخابات المقبلة لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم المقررة منتصف العام الجاري.

وقال مسعود في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «بعد اجتماعاتنا ولقاءاتنا مع رؤساء الاتحادات الاسيوية خلال نهائيات كأس أمم آسيا وجدنا هناك تنسيقات مبكرة واتفاقات تتعلق بانتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي ولا نريد أن نخوض مغامرة محسومة مقدما لا نخسر فيها الانتخابات فقط بل اسم العراق أيضا».

يذكر أن الرئيس السابق للاتحاد العراقي حسين سعيد ابدى رغبته بالترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي وحصل على دعم واضح من قبل وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان إلا أن رغبته اصطدمت برفض عدد كبير من أعضاء الاتحاد منحه حق الترشيح ممثلا عن العراق.

وأضاف مسعود «تحدثت امس الى السيدين وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان وحسين سعيد ووضعتهما في الصورة ازاء هذا الامر وابديا تفهما كبيرا، لذا ليس لدينا اي مرشح لتنفيذي الاتحاد الاسيوي في الانتخابات المقبلة».

وفي رده حول سؤال يتعلق بتسريبات من داخل الاتحاد العراقي لكرة القدم تفيد برغبته هو للترشيح اوضح مسعود» لم ارشح لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي حتى لو ساندني الاعضاء في الاتحاد المحلي، لكن سنعمل على تواجد عراقي في لجان الاتحاد الاسيوي».

وتابع مسعود «ما يهمنا الان ويشغلنا هو ملف مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية».

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً