العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

الخارجية الأميركية: لقاء بين وزيري الخارجية الأميركي والإيراني غداً

يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري غداً (السبت) في ميونخ نظيره الإيراني محمد جواد ظريف لبحث البرنامج النووي الإيراني، وفق ما قال مسئول كبير في الخارجية الأميركية أمس الخميس (5 فبراير/ شباط 2015) أثناء تواجده في كييف.

ويأتي اللقاء على هامش اجتماع الأمن في ميونخ وبعدما صوت البرلمان الإيراني الثلثاء بغالبية كبرى على ضرورة مراجعة مشروع قانون يجبر الحكومة على استئناف كافة أنشطتها النووية في حال فرض عقوبات إضافية على البلاد.

من جانب آخر، وقعت إيران وأفغانستان أمس الأول (الأربعاء) اتفاقية لتعزيز أمن الحدود المشتركة خلال الاجتماع الثالث لقادة قوات حرس الحدود البلدين في مدينة نيمروز الأفغانية.

ووصل قائد قوات حرس الحدود الإيراني، العميد قاسم رضائي إلى أفغانستان على رأس وفد يضم قادة محافظات سيستان وبلوجستان وخراسان الرضويه وخراسان الجنوبيه وقادة وحدات حرس الحدود المنتشرة علي الحدود مع أفغانستان وعدد من المساعدين في الشئون الإدارية حيث كان في استقبالهم قائد قوات حرس الحدود الأفغاني، العميد محمد شفيق فضلي وعدد من كبار قادة حرس الحدود الأفغاني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) أمس الأول (الأربعاء).

وتم التوقيع على اتفاقية بين البلدين لارتقاء مستوى الأمن الحدودي بين البلدين وتسهيل وتقديم الخدمات لسكان المناطق الحدودية من خلال تعزيز الأسواق الحدودية وتقديم الخدمات للنقاط الحدودية المحرومة والتعاون في مجال مكافحة الأشرار والمخدرات.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً