العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

أهالي «الشمالية» يناقشون قانون المرور الجديد ويتعرفون على برنامج تدريب وتأهيل العاطلين

ناقش المجلس الأسبوعي بالمحافظة الشمالية صباح أمس الخميس (5 فبراير/ شباط 2015) العديد من القضايا والمواضيع المستجدة على الساحة المحلية، ومنها قانون المرور الجديد، فيما استمع الحضور لشرح من المحافظ علي الشيخ عبدالحسين العصفور عن برنامج تدريب وتأهيل العاطلين.

وبمناسبة يوم قوة دفاع البحرين السابع والأربعين، رفع المجلس التهنئة إلى البحرين، ملكًا وقيادة وشعبًا.

وتحدث العصفور مع أهالي المحافظة عن قانون المرور الجديد وخصوصًا في ظل الحملات الإعلامية وبرامج التوعية المرافقة على المستوى الاجتماعي، وعلى صعيد أجهزة الإعلام والصحافة بأنواعها، حيث أفاد العصفور بأن القانون يهدف بالدرجة الأولى إلى ردع المخالفين الذين يتجاوزون القوانين والأنظمة، ويعرضون حياة الناس للخطر، وليس كعقوبة جماعية للسواق كما يقلق البعض، مؤكدًا أن بنود القانون شملت عقوبات مشددة إلا أن تلك العقوبات يمكن اتقاؤها من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة، مشيدًا بجهود رجال المرور الذين يتواجدون في مختلف الشوارع والأسواق والمواقع لحماية المواطنين والمقيمين ولاسيما الأطفال والناشئة.

وتوافق الحضور على أهمية تكثيف التوعية طالما أن الهدف من القوانين هو الردع وحفظ النظام وليس العقوبات، فمعالجة المشاكل المرورية مهمة تأتي في المقدمة، حيث أشار العصفور إلى أن برامج التوعية المتنوعة يمكن أن تؤتي ثماراً إيجابية، مع تشجيع المجتمع على احترام حقوق المشاة ومستخدمي الطريق بشكل عام.

من جهة أخرى، أبلغ العصفور الحضور بأن هناك ترتيبًا يجرى كمبادرة من قبل وزير العمل جميل حميدان لعقد حوار دوري بين الوزير والمسئولين في وزارة العمل وبين المسئولين في الجهات المعنية والمؤسسات والشركات للتباحث حول أفضل فرص تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء المحافظة الشمالية من الباحثين عن عمل من الجنسين، مقدمًا نبذة مختصرة عن جهود المحافظة في تدريب الباحثين عن عمل وإلحاقهم بالوظائف المتاحة، لكن عبر عن أسفه لعزوف بعض العاطلين عن الانضمام إلى بعض المهن كالقطاع الفندقي وقطاع البيع بالتجزئة، وبالطبع تفضيل الوظيفة الحكومية، لكنه أكد أن ايجاد فرص عمل كريمة بامتيازات مقبولة للباحثين هو من أولى الأولويات في التباحث مع المسئولين بوزارة العمل وكذلك مسئولي الشركات والمؤسسات على تنوعها.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:25 ص

      ياجماعة

      احنا من سكان الشمالية لانشوف لا ندري ولا نعرف عن اللي تتكلمون عنه سوى من الجرايد؟ وهل فكر المحافظ الموقر يوم من الايام زيارة اسكان سار ويعرف نفسة على الناس؟ لو محافظ لناس وناس؟

    • زائر 1 | 2:42 ص

      شكرا محافظنا

      على فكرة وزير العمل اكثر وزير يطلع في الجرايد ولكن اخس وزارة عنده سنين واحنا طلباتنا في وزارة العمل بس شغلتنا نروح نراويهم وجهنا ونمشي ولا يعطونا تامين ضد التعطل بعد

اقرأ ايضاً