العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

«ديربي مدريد» قد يرسم معالم الصراع على لقب «الليغا»

مهمة سهلة على الورق لبرشلونة أمام اتلتيك بلباو

المواجهة تتجدد بين قطبي مدريد
المواجهة تتجدد بين قطبي مدريد

يخوض ريال مدريد المتصدر مباراة مفصلية غداً (السبت) في سعيه لانتزاع بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على جاره وغريمه التقليدي اتلتيكو مدريد حامل اللقب ضمن المرحلة الثانية والعشرين التي تشهد مباراة سهلة لبرشلونة الثاني في ضيافة اتلتيك بلباو الأحد المقبل.

على إستاد «فيسنتي كالديرون»، يلتقي ريال مدريد مع مضيفه العنيد اتلتيكو مدريد في مباراة واضحة المعالم، فالأول يرنو إلى التشبث بالصدارة التي يحتلها برصيد 54 نقطة وإقصاء «روخيبلانكوس» من السباق نحو النقطة الأعلى من منصة التتويج، فيما يسعى اتلتيكو مدريد إلى انتزاع النقاط كاملة لإحياء آماله في الاحتفاظ باللقب الذي أعاده إلى خزائنه في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 1996.

وكان رونالدو غاب عن المباراتين الاخيرتين نتيجة ايقافه بعد اعتدائه على البرازيلي اديمار لاعب قرطبة.

ومن المنتظر ان يغيب البرازيلي مارسيلو ايضا عن مبارة الديربي لنيله الانذار الخامس امام اشبيلية على الرغم من ان انشيلوتي اعلن بأن النادي سيستأنف بغية نزع الانذار.

معلوم ان رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني نجحوا في فرض نفسهم عقدة لريال مدريد اذ حرموه من الفوز عليهم في المباريات الخمس الاخيرة.

ويسعى اتلتيكو مدريد الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري علما انه قادم من فوز تحقق خارج الديار على ايبار 3-1.

كما يطمح الى التشبث بحظوظه في الدوري بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية امام برشلونة علما انه مدعو لمواجهة باير ليفركوزن في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي حل فيها وصيفا الموسم الماضي، وذلك في 25 فبراير الحالي ذهابا في المانيا و17 مارس/ آذار المقبل ايابا في اسبانيا.

وعلى استاد» سان ماميس»، يحل برشلونة ضيفا ثقيلا على اتلتيك بلباو الاحد.

ويعتبر الفريق الكاتالوني الذي يشغل المركز الثاني برصيد 50 نقطة متخلفا بأربع نقاط عن ريال مدريد مرشحا للفوز الخامس له على التوالي في الليغا منذ الخسارة المفاجئة امام ريال سوسييداد صفر-1 في 4 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعلى رغم الفوز الصعب الذي تحقق على فياريال المتطور 3-2 في المرحلة الماضية، فإن برشلونة يعتبر الاقرب لانتزاع النقاط الثلاث مقارنة باتلتيك بلباو الباسكي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة والقادم من فوز على ليفانتي 2-صفر خارج ملعبه.

وفي مقابل الانتعاشة التي يعيشها برشلونة في الملعب، فإن النادي يمر بأزمة ادارية صعبة، اذ ادعى رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو بأن ثمة رابطا بين الملاحقات القضائية التي تطاله ودعم النادي للدعوات الآيلة الى استقلال اقليم كاتالونيا عن اسبانيا.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بمباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ايبار، على ان يلعب غداً (السبت) أيضا فياريال مع غرناطة، ليفانتي مع ملقة، ريال سوسييداد مع سلتا فيغو، والاحد قرطبة مع الميريا، خيتافي مع اشبيلية، واسبانيول مع فالنسيا، وتختتم الاثنين المقبل بمباراة التشي مع رايو فايكانو.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:12 ص

      انكشاف المستور

      فريق اتلتيكو مدريد يتفوق ببون شاسع على نظيره المدريدي الاخر الذي ينكشف مستواه المتدني كلما قابل احد الفرق القوية كما حصل ضد فالنسيا والاتلتيكو نفسه في خمس مواجهات متتالية مزق فيها الاتلتيكو شباك الريال وتلاعب به بسهولة كما يفعل بصغار الفرق الاسبانية

    • زائر 2 | 3:24 ص

      اتلتيكو يلعب لعب رجال

      بالعكس الخشونة مطلوبة في المباريات الحاسمة وثبات قوة الفريق باي طريقة ممكنة.
      واتلتيكو اثبت قدراته خلال الثلاث السنوات

    • زائر 1 | 1:16 ص

      ال مشكور

      فريق اتلتيكو يلعب خشونه ضد الريال ويفوز ولوكان يلعب بطريقة لعب كرة القدم مثل الفرق الاخرى مستواه ومستوى ايبار نفس الشي اما الحكام ليس نزيهين عندما يلعب الريال مع اى فريق وبالاخص عندما يلعب اما م برشلونه واتلتيكو

اقرأ ايضاً