العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

«سماوي» الرفاع «سعيد» بالصدارة المؤقتة

خطف فوزاً ثميناً على حساب البحرين

من لقاء الرفاع والبحرين  أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء الرفاع والبحرين أمس - تصوير محمد المخرق

مدينة عيسى – المحرر الرياضي 

06 فبراير 2015

اعتلى الرفاع صدارة فرق دوري الدرجة الأولى «فيفا» بعد فوزه الثمين على البحرين بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، وأضاف الرفاع 3 نقاط ثمينة لرصيده ليبلغ النقطة 21 في الصدارة «المؤقتة» بفارق نقطة واحدة أمام المحرق والمنامة، وجمدت الخسارة رصيد البحرين عند 9 نقاط في المركز السابع.

ويدين «السماوي» بفوزه الصعب إلى لاعبه الدولي سيدضياء سعيد الذي خطف هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 10 من زمن الشوط الثاني.

البداية السريعة لـ «السماوي» منحته أفضلية ومبادرة هجومية من خلال الزحف والضغط الهجومي الذي شكله على مرمى خصمه بقيادة الأسمراني الكولمبي جون والذي لعب معه مباراته الرسمية الأولى، وأهدر جون أول الفرص قبل أن يفتتح سعيد باب التسجيل بعد متابعته الناجحة لتسديدة زميله البرازيلي اوزيا وارتدت من الحارس البحريني وضعها سعيد في الشباك هدفا أول «10».

وجاءت ردة فعل البحرين سريعة من خلال فرصة ثمينة تألق في إبعاد خطرها الحارس سيدشبر علوي من قدم المهاجم عبدالله الدخيل، وهدأ نسق المباراة في الربع ساعة الأخيرة من خلال تبادل الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب في منتصف الملعب من دون خطورة حقيقية من الجانبين، وانتهى الشوط بتقدم الرفاع بهدف.

وافتتح الرفاع الشوط الثاني بفرصة ثمينة عن طريق عيسى غالب من خلال تسديدة قوية على إثر خطأ خارج المنطقة سددها غالب بطريقة جميلة ردتها العارضة، وفي المقابل أهدر البحرين فرصة ثمينة أيضا عن طريق محترفه سالمون ديارا بواسطة تسديدة قوية جاورت القائم الأيسر.

وتواصلت الفرص والهجمات من الفريقين مع أفضلية للرفاع في جانب الاستحواذ على الكرة، وأهدر له جون أيضا فرصة ثمينة بعد تلقيه تمريرة رائعة من الأردني عبدالله ذيب إلا أنه رفض استثمار الهدية ليهدر فرصة ثمينة للرفاع لتعزيز تقدمه، وارتفع نسق الأداء بالنسبة للبحرين الذي اندفع للهجوم في الدقائق الأخيرة على أمل اقتناصه لهدف التعديل ولكن جهوده ذهبت أدراج الرياح نظرا للصلابة الدفاعية والتنظيم الذي كان عليه خصمه وانتهت المباراة بفوز الرفاع وحصده لثلاث نقاط ثمينة.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً