العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

المحرق يواصل صحوته... والأهلي يسقط أمام الكبار

المنامة أنهى القسم الأول في صدارة الدوري

من لقاء القمة بين الأهلي والمحرق
من لقاء القمة بين الأهلي والمحرق

واصل فريق المحرق صحوته في دوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن نجح في تحقيق الفوز على الأهلي بنتيجة 76/71 ليلحقه بالمنامة الذي فاز عليه الأسبوع الماضي ويؤكد عودته القوية كمنافس حقيقي على جميع البطولات المحلية.

وحقق المحرق بذلك فوزه السادس مقابل خسارتين ورفع رصيده إلى 14 نقطة في حين أن الأهلي تلقى الخسارة الثالثة مقابل 7 انتصارات وأصبح رصيده 17 نقطة.

وأصبح بإمكان المحرق خطف المركز الثالث في الدوري في حال فاز فيما تبقى من مبارياته ليتراجع الأهلي للمركز الرابع.

المباراة كانت في غاية الإثارة والندية وكان الأهلي هو المتقدم في معظم فتراتها غير أنه كالعادة لم ينجح في الحفاظ على تقدمه ويسقط مجددا أمام الفرق الكبيرة بعد خسارته سابقا أمام المنامة والحالة.

المحرق يدين بالفضل في فوزه إلى تألق محترفه السنغالي ابراهيما توماس بتسجيله 25 نقطة منها ثلاثية قاتلة، كما برز نجمه محمد حسن بتسجيله 16 نقطة وعلي عباس 10 نقاط وأحمد حسن 9 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في الأهلي حسين شاكر بتسجيله 23 نقطة وهشام سرحان 17 ومحمود أكبر 10 وبيب سو 9 نقاط.

الشوط الأول

بداية المباراة كانت قوية من فريق الأهلي الذي سيطر على الربع الأول بأداء قوي وهجوم سريع وتألق نجومه في ظل ضغط دفاعي كبير على نجوم المحرق وهو ما سمح له بإنهاء الربع الأول متقدما 24/15.

المحرق حاول استغلال استبدال محترف الأهلي بيب سو في الربع الثاني بعد ارتكابه ثلاثة أخطاء شخصية ولكن مدرب الأهلي أحمد نجاة نجح بعد طلب الوقت المستقطع اثر تقلص الفارق إلى 22/26 إلى إيجاد توليفة سحرية امتازت بالسرعة ونجحت في إنهاء الربع الثاني متقدمة في النتيجة 43/35.

الشوط الثاني

الربع الثالث كان سجالا بين الفريقين في بدايته على رغم تقدم الأهلي بفارق 52/39 إلا أن المحرق سجل عودة كبيرة بفضل التألق غير العادي لنجمه أحمد حسن بنقاط متتالية سمحت له بتقليص الفارق إلى 52/54 عندما طلب الأهلي الوقت المستقطع لينجح في إنهاء الربع الثالث متقدما 58/56.

وعلى رغم أن بداية الربع الأخير كانت لمصلحة فريق الأهلي إلا أن المحرق سرعان ما عاد بقوة في ظل تألق محترفه السنغالي ابراهيما توماس وفي ظل تماسكه الدفاعي واعتماد الأهلي أكثر على اللعب من خارج المنطقة مع سوء التوفيق في الرميات الثلاثية ليظل المحرق متقدما بفارق نقطة واحدة 72/71 قبل أقل من نصف دقيقة من النهاية عندما كانت الكرة خارج الملعب وتتبقى ثانية واحدة فقط على انتهاء الـ 24 ثانية للمحرق غير أن سوء رقابة بيب سو لمحترف المحرق ابراهيما سمح للأخير بتسجيل رمية ثلاثية أنهت المباراة بتقدم الفريق 75/71 قبل 9 ثواني من النهاية.

وحاول الأهلي بعدها إلا أن المباراة اتجهت للمحرق الذي فاز 76/71.

فوز كاسح للمنامة

وفي المباراة الأولى يوم أمس تمكن فريق المنامة من تحقيق فوز كاسح على منافسه فريق سترة بنتيجة 111/63 ليضمن بذلك صدارة الدوري بنهاية القسم الأول بعد أن حقق فوزه التاسع مقابل خسارة واحدة ورفع رصيده إلى 19 نقطة متساويا مع الحالة ومتفوقا عليه بواقع الفوز في المواجهة المباشرة.

ولم يجد المنامة صعوبة في تحقيق الفوز في ظل تفوقه الفني الواضح على منافسه ورغبته في حسم أمر الصدارة وهو ما وضح منذ الربع الأول الذي تقدم فيه 35/13.

وبعد هذا التقدم الكاسح في الربع الأول ارتخى المنامة كثيرا وأجرى مدرب الفريق الأميركي سام فينسنت الكثير من التغييرات بشكل سمح لسترة بالعودة وتقليص الفارق بعد فوزه في الربع الثاني 22/17، إلا أن المنامة اكتسح الربعين الثالث والرابع بالفوز 25/15 و34/13.

وكان أفضل المسجلين في المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 25 نقطة، وجوش بون 24 نقطة ويونس كويد 20 نقطة ومحمد كويد 15.

في حين كان أفضل المسجلين في سترة باتريك سيمبسون بتسجيله 20 نقطة و11 نقطة لكل من حسين تقي ومحسن عبدالرضا وعبدالله علي.


ابراهيما يحتفل بعيد ميلاده وسو يسقط

احتفل محترف فريق المحرق السنغالي ابراهيما توماس بأحسن ما يكون بعيد ميلاده الموافق يوم أمس بعد أن قاد فريقه لتحقيق الفوز بتألقه الكبير بعد أن نجح في تسجيل 25 نقطة كما سجل رمية ثلاثية قاتلة قبل النهاية بعشر ثوان أهدت فريقه الفوز.

وأخبر ابراهيما لاعبي فريقه بعد نهاية المباراة وفي غرفة الملابس أن اليوم عيد ميلاده ليحتفل الجميع بالفوز وبعيد ميلاد ابراهيما.

في حين سقط محترف الأهلي بيب سو بالضربة القاضية في مباراة الأمس وكان في أسوأ حالاته ما يشكل ضربة قوية لوضعية الفريق فيما تبقى من الموسم.


أحمد نجاة يطلب أخيرا الوقت المستقطع

استعان مدرب الأهلي أحمد نجاة أخيرا بالوقت المستقطع في مباريات فريقه هذا الموسم بعد أن امتنع عن طلب أي وقت مستقطع طوال مباريات الدوري.

واستنفد نجاة جميع أوقاته المستقطعة في الربعين الثالث والرابع ولكنه فشل أيضا في تحقيق الفوز في ظل سوء حال بيب سو الذي خدل فريقه ومدربه، كما أن الاستعجال واللعب الفردي في اللحظات الأخيرة أثر على حظوظ الفريق.


خليل: الاتحاد يناقش البرنامج مع الأندية

أوضح أمين السر العام المساعد في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالله خليل أن الاتحاد سيعقد اجتماعا فنيا مع الأندية الأعضاء وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم (السبت) في مقره بأم الحصم من أجل مناقشة البرنامج الزمني المتبقي للموسم فيما يتعلق بالفئات العمرية أو الفريق الأول وذلك قبل إصداره بشكل رسمي من الاتحاد.

وبين خليل ضرورة تواجد جميع ممثلي الأندية الأعضاء لكون الاجتماع يتعلق بالمسابقات، مشيرا إلى تواجد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد عبدالحسن الحايكي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:42 م

      مو مذكور شي عن التحكيم والحكام

      عسا المباراه كان فيها حكام لان مو مذكور شي عنهم سواء بالايجاب والسلب بس تكتبون عن الحكام البحرينين

    • زائر 3 | 4:08 ص

      الأهلاوي

      محترف الأهلي صفقة فاشلة وأثبت ان اللاعبين البحرينين أفضل منة بكثير فماذا تنتظر إدارة فريق السلة الي الخروج المر من السداسي ،،،،،بان مستواة المتهرهر بدليل الفرق الآخري المحترف يحرز اكثر سكورات الفريق وبيب لاعب عادي ولا يمكن يحرز الفارق بالفريق ،،،الصراحة شي محزن هذة الكوكبة الممتازة من اللاعبين بدون محترف سوبر شوفو المحرق والحالة والمنامة بماذا يأتون

    • زائر 4 زائر 3 | 12:49 م

      المحترف

      اصبحت الفرق البحرينيه لا تستطيع اللعب من غير محترف وهذا مؤشر خطير في الوسط الرياضي

    • زائر 2 | 2:26 ص

      ستراوى

      كالعاده هاردلك فريقى ستره . تعودنا على الهزائم والبركه فى الخبير السلاوى والمنظر لمستقبل النادى ابو حسين

    • زائر 1 | 12:25 ص

      منامي حتى النخاع

      ابارك لفريقي المنامة الفوز في مباراته اما سترة وتصدر ترتيب الدوري وهارد لك لفريق سترة

اقرأ ايضاً