العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

سعيد: نفكر في المستقبل وهدفنا البقاء ونلعب بنظام الكؤوس

الإدارة «المارونية» تعلن عن أهدافها لفريقها الكروي الأول

من المؤتمر
من المؤتمر

كشفت إدارة نادي الشباب عن خطواتها المستقبلية للفريق الكروي الأول الذي يصارع من أجل البقاء ضمن دوري الدرجة الأولى «الأضواء» من خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره نائب رئيس النادي حسن سعيد ومدرب الفريق السوري هيثم جطل.

وقال سعيد إن مشروع الإدارة وخطواتها وآلية عملها لا يقتصر فقط على هذا الموسم بل يتعدى للمواسم المقبلة بهدف تطوين فريق قادر على تمثيل وحمل القميص «الماروني»، مشيرا إلى التوافق الذي حدث بين الإدارة والمدرب على منهجية العمل.

ورفض سعيد رفع راية الاستسلام لهبوط الفريق، لافتا إلى وجود 9 مباريات ضمن الدور الثاني من دوري «فيفا»، واصفا تلك المباريات بأنها ستكون بمثابة مباريات الكؤوس، وقال: «طموحات وآمال كل الشبابيين بالبقاء مازالت موجودة، وسنلعب مبارياتنا في الدور الثاني وكأنها مباريات كؤوس تمسكا بالأمل»، وأضاف: «الهبوط وارد ولكن سنتمسك بفرصة بقائنا لآخر المباريات».

وفيما يتعلق بدخول بعض الأندية على خط المفاوضات مع لاعبي الشباب وخصوصا المتميزين منهم ومحاولة كسب خدماتهم في المواسم المقبلة أكد سعيد أن باب نادي الشباب مفتوح ومقره معروف لكل الأندية، مطالبا الأندية بضرورة اتباع القنوات الرسمية في هذا الجانب من أجل الوصول لنقطة التفاهم المطلوبة لإتمام أي صفقة.

لا نمانع ولكن بشروط

وأضاف: «رأيي الشخصي في خروج لاعبي الشباب أنهم يحصلون على فرصتهم كاملة وأن يكونوا من ضمن التشكيلة الرئيسة والأساسية لأي ناد، وأما خروجهم وبقاؤهم على دكة البدلاء فإنه تدمير لمستقبلهم ومشوارهم الكروي»، مؤكدا أن إدارة النادي لا تقف في وجه أي لاعب وهو ما يثبته التاريخ، إلا أن نائب رئيس نادي الشباب أشار إلى نقطة مهمة وجوهرية في عملية الانتقالات وهي تتعلق بحفظ حقوق جميع الأطراف من أجل استكمال أي صفقة.

وأكد سعيد أيضا أن إدارة نادي الشباب ستواجه أي إغراءات لأي لاعب ينتمي للنادي في حال كانت المفاوضات بطريقة وصفها بالملتوية والخاطئة، وقال: «سيجد أي ناد آخر يتجه لمفاوضات خاطئة وملتوية مع لاعبي الشباب الأذن الصماء».


الشباب متضرر

أكد نائب رئيس نادي الشباب أن ناديه من أوائل الأندية المتضررة نتيجة قلة الدعم المالي وغيابه عن خزينة النادي، لافتا إلى أنه لا يلوم الأندية الأخرى التي تمتلك إمكانات مالية أكبر في الدخول على خط المفاوضات مع أي لاعب تريده، وأشار سعيد إلى المعاناة التي تعانيها الأندية الصغيرة في جميع الجوانب سواء في قدرتها على توفير الوظائف المناسبة للاعبين، أو صرف الرواتب والتعاقد مع لاعبين.

وقدم سعيد شكره وتقديره لرئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر على دعمه وتواصله المستمر مع جميع الأندية بما فيها ناديه الشباب، مؤكدا أنه يعمل وفق الإمكانات المتاحة، وفي ذات الإطار قدم سعيد أيضا شكره وتقديره إلى أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم على اهتمامه ورعايته ودعمه للكثير من الأندية.


أكد على الاتفاق والتوافق الحاصل مع إدارة النادي... جطل:

متمسك بأمل البقاء... ونملك لاعبين شباب سأمنحهم الفرصة

أكد مدرب الفريق هيثم جطل أنه يملك مشروعا كرويا جاء بالاتفاق والتوافق مع إدارة النادي من أجل تحسين المردود الفني للاعبين وقادر على خدمة النادي لمواسم لاحقة، مؤكدا أن مشروعه قائم على هدفين الأول منهما محاولة البقاء ضمن دوري «الكبار» وبين أندية «الأضواء»، وأضاف: «سنعمل على البقاء والمحافظة على مكانة الفريق في دوري الدرجة الأولى على رغم صعوبة المهمة، وسنتمسك بآمالنا الموجودة».

أما الهدف الثاني الذي سيعمل على تحقيقه قال جطل: «الهدف الثاني الذي نعمل عليه هو تكوين فريق شاب ومستقبلي وفق استراتيجية واضحة ومنهجية عمل متفق عليها مع إدارة النادي، وإعادة بناء الفريق يتطلب جهد كبير». وأكد جطل أنه بدأ خطواته التصحيحة منذ استلامه مهمة القيادة وبدأت تتضح معالمها في الفترة الأخيرة من خلال الاعتماد على لاعبين شباب وصاعدين، وأضاف «يملك الفريق لاعبين شباب وصاعدين من مواليد 1993 فما فوق، ويشكلون ذخيرة كبيرة وكثيرة لتكوين الفريق وخصوصا أنهم نجحوا في مشوارهم من تحقيق بطولات كثيرة على مستوى الفئات».

وكشف المدرب السوري أن تشكيلة وقائمة الفريق ستكون متغيرة في الدور الثاني من خلال الاعتماد على اللاعبين الشباب يدعمهم لاعبي الخبرة من أمثال المهاجم الخبير حسين علي بيليه ومعه زميله العائد من لإصابة محمود منصور، إلى جانب اللاعبين المحترفين.

وأكد جطل أنه تفاجأ من نوعية اللاعبين الموجودين في نادي الشباب نتيجة الإمكانات العالية التي يملكونها، مؤكدا أنه سيمنح اللاعبين الفرصة ولديه كل الثقة في إمكانية تلافي وتحاشي مغبة الهبوط بمساعدة هؤلاء اللاعبين الشباب.

وكشف جطل أيضا خلال المؤتمر الصحافي أن الإمكانات المادية التي يعاني منها نادي الشباب تزيد صعوبة في الحصول على لاعبين محترفين قادرين على ترك بصمة مع الفريق ويمكنهم من صنع الفارق، وأضاف «المادة لها تأثير كبير في عملية الاختيار ومتى ما وجدت فإنها قادرة على الحصول على لاعب له تأثير على الفريق».

ولم يعفي المدرب السوري نفسه من الفشل الذي أصاب الفريق في الدور الأول على رغم قدومه المتأخر للمهمة، مؤكدا أنه يتحمل جزءا من الفشل والوضع الذي وصل إليه «الماروني»، واعدا بالعمل على تحسين المردود الفني للاعبين من أجل مستقبل أفضل للفريق.


دوري المحترفين

كشف حسن سعيد عن رأيه الشخصي فيما يتعلق بإمكانية تطبيق دوري المحترفين في الكرة البحرينية من خلال تأكيده على أنه من غير الممكن تنفيذ وتطبيق هذا المشروع من دون دعم مباشر من الدولة.

وأوضح سعيد أن اتحاد الكرة غير قادر على تطبيق فكرة دوري المحترفين لوحده كما يروجه البعض في الوسائل الإعلامية، مشددا على أن فكرة الاحتراف موجودة ولكن تحتاج لتمويل ودعم كبير من أجل أن نراه على أرض الواقع.


اتفاق «جنتلمان»

كشف حسن سعيد خلال حديثه في المؤتمر الصحافي عن وجود اتفاق وصفه بـ «الجنتلمان» لاستمرار مدرب الفريق هيثم جطل للموسم المقبل وفق الخطة التي وضعتها إدارة النادي والمناقشات التي تمت بين الطرفين، إلا أن سعيد أكد أن الاتفاق لم يصل للجوانب الرسمية.

وكان جطل تسلم مهام ودفة الفريق «الماروني» منتصف الدور الأول من العراقي حسين شاكر بعد سوء نتائجه التي تحققت في الجولات الأربع الأولى وأدت به لقاع الترتيب، وعلى رغم التحسن الطفيف في المستوى إلا أنه بقي في القاع بعد أن وصل مسلسل الهزائم إلى الرقم 9.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:29 ص

      استقيل

      استقيل يا حسن سعيد دمرت النادي انته والإدارة

    • زائر 2 | 1:44 ص

      تقص على من

      اي مستقبل كل مايطلع لاعب لاعبين على مستوى بعتونهم أو اعاره اشلون تبي فريق عجل

    • زائر 6 زائر 2 | 5:11 ص

      ما يقصون على أحد

      وهل تستطيع انت في ضل امكانيات محدودة إذا ما كانت معدومة الحفاظ على لاعبيك و كبح جماح الأندية التي تملك و تصرف مبالغ طائلة من دعم تجار و استثمارات... وانت لا تملك حتى وثيقة أرض النادي.... وهل انت تجبر اللاعب على القبول بمبلغ بسيط وسط اغراءات الأندية المالية
      هذا هو الواقع... انت في زمن الولاء لمن يدفع... فزمن الولاء للمنطقة أو للنادي انتهى.... وهذا حق مشروع للاعبين

    • زائر 1 | 10:16 م

      خلاص

      بعد يابو علي تفكر في المستقبل اكو صارت الخساره العاشره مافي فايده فيكم استقيلو واعطو الفرصه الي غيركم خلاص الي متى بتجلسون على الكراسي مشكورين وماقصرتم ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه

    • زائر 4 زائر 1 | 2:43 ص

      حياك

      الكلام سهل، حياك تقدم للترشح فيه مقعدين فاضين في مجلس الادارة، تعال وخل عنك الهدره...، وخل نشوف شغلك اللي بينفع النادي

اقرأ ايضاً