العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

مسئول إيراني: نتطلع إلى مصر مستقرة ومستعدون لتطوير العلاقات معها

قال مساعد وزيرالخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية إن إيران تتطلع إلى مصر مستقلة وحرة ومقتدرة ومستقرة ومؤثرة، تمسك بزمام المبادرة في تطورات المنطقة والشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» عن حسين أميرعبداللهيان قوله في اجتماع مشترك مع مسئولي مؤسسة الأهرام عقد أمس السبت (7 فبراير/ شباط 2015) في مركز الدراسات السياسية والدولية بوزارة الخارجية بطهران «إن إيران مستعدة ودون أي شروط لتطوير العلاقات الودية مع مصر باعتبارها بلداً هاماً ومؤثراً في المنطقة».

وأشار إلى لقائه الأخير بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وقال إن إيران ومصر من شأنهما أن يحققا المزيد من التقارب بين الشعبين من خلال الحوار المشترك.

وتطرق إلى سوء الفهم بين طهران والقاهرة وقال «لاشك أن البلدين قادران من فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية». وقال إنه كان لإيران ومصر خلال العام الماضي تعاون جيد في مواضيع مختلفة بما فيها الإرهاب وكذلك فيما يتعلق بالعراق وسورية.

وشدد بالقول إن إيران تدين الإرهاب بكافة أشكاله في مصر، مؤكداً أن» الشعب المصري معروف بحضارته وثقافته وإيمانه وأن العمليات التكفيرية وأعمال العنف لاتمت لهذا الشعب بأي صلة».

وقال إن إيران ترحب بتوجهات الحكومة المصرية خاصة فيما يتعلق بتنمية العلاقات مع كافة دول العالم بما فيها الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً