العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

ذوو الاحتياجات الخاصة العاملون بـ «الصحة» يُطالبون بتطبيق قرار «ساعتي الراحة»

طالب عدد من العاملين بوزارة الصحة من ذوي الاحتياجات الخاصة، الوزارة بتطبيق ما نص عليه القانون رقم (59) لسنة 2014 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين، والمتضمن منح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى معوقاً ساعتي راحة مدفوعتي الأجر.

وقال أحد ذوي الاحتياجات الخاصة من العاملين بمستشفيات وزارة الصحة: «منذ زمن ونحن نتأمل صدور قرار بتقليص ساعات العمل بالنسبة لنا مراعاةً لظروفنا، والحمد لله فقد صدر عن عاهل البلاد قانون بخفض ساعات العمل على أن يقلل ساعتين من ساعات الدوام يومياً».

وأوضح «بمراجعتنا للإدارة المسئولة طلب منا أوراقنا، وقمنا بتزوديهم بها، إلا أنه لم يتم تطبيق القرار لحد الآن لأسباب لا نعلمها كان أهمها جهل الإدارة بكيفية آلية تطبيق القرار».

وطالب المتحدث «الوزارة بتطبيق القرار الصادر منذ تاريخ (24 سبتمبر/ أيلول 2014)، مشيراً إلى أن عدد من يشملهم القرار فئة قليلة».

يشار إلى أن المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعوقين تنص على ان «يمنح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى معوقاً من أقربائه من الدرجة الأولى، ممن يثبت بشهادة صادرة عن اللجنة الطبية المختصة حاجتهم لرعاية خاصة، ساعتي راحة يومياً مدفوعتي الأجر، وذلك وفقاً للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير، ولا يجوز الجمع بين ساعتي الراحة المقررة بموجب هذا القانون وساعات الرعاية أو الرضاعة أو الراحة المقررة في القوانين والقرارات الأخرى».

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:37 م

      والله مسخرة

      والله مسخرة احنى ما نستهزء بس احنى الصحيي مالينا اشغال وهالطيبيين موفريين ليهم

    • زائر 1 | 12:12 ص

      يجب تطبيق لقانون بمنحة ساعتين راحة

      يجب تطبيق لقانون بمنحة ساعتين راحة لذوي الإحتياجات الخاصة

    • زائر 2 زائر 1 | 3:43 ص

      زائر

      يجب تطبيق القرار

اقرأ ايضاً