العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

سيطرة رومانية على مختلف الفئات والبحريني «سند» يحرز فضية الزوجي

في ختام بطولة البحرين الدولية الثامنة لكرة الطاولة للناشئين والأشبال

أناب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة لحضور ختام بطولة البحرين الدولية الثامنة لكرة الطاولة للناشئين والأشبال والتي أقيمت على ملعب الصالة الرياضية بالرفاع بالفترة من 3 إلى 7 فبراير الجاري وذلك بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، والرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين «بنا غاز»الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة ومدير شركة الخليج للبتروكيماويات «جيبك»عبدالرحمن جواهري ورئيس مجلس الإدارة شركة نفط البحرين «بابكو» عادل المؤيد والسفير الفلسطيني وعدد من المدعوين.

وشمل البرنامج الختامي على عرض للموهبة الفلسطينية الواعدة الطفل يوسف كامل دوفش مع والده كامل دوفش، ومن أقيمت فقرة استعراضية لبطل مصر سيد لاشين الحاصل على بطولة العرب، وبعدها أقيمت المباراة الختامية لمسابقات الفردي للناشئين.

وأسفرت الجولات النهائية للبطولة عن التالي، في منافسات مسابقة الفردي للشبلات تغلبت اللاعبة الرومانية أندريا دراجمون على اللاعبة الهندية باراج جيتل بنتيجة ثلاثة مقابل صفر، وجاءت الأشواط كالتالي «11 مقابل 3» «11 مقابل 1» «11 مقابل 6».

وفي اللقاء الختامي للزوجي للناشئين، فاز الفريق المكون من الثنائي الروماني راريس سيبوس وكريتسن بيليا على الثنائي المكون من البحريني راشد سند والروماني ألكسندر مونولي بنتيجة ثلاثة مقابل 1، وجاءت الأشواط كالتالي «11 مقابل 7»، «5 مقابل 11»، «11 مقابل 9»، «11 مقابل 7».

أما المباراة النهائية للفردي للناشئات فقد تغلبت اللاعبة الرومانية أدينا ديكون على مواطنتها اللاعبة أندريا كلابا بنتيجة أربعة مقابل 2، وجاءت الأشواط كالتالي «11 مقابل 3»، «11 مقابل 8»، «4 مقابل 11»، «15 مقابل 13»، «6 مقابل 11»، «11 مقابل 8».

وباللقاء الختامي للفردي للأشبال تغلب اللاعب الروماني راريس سيبوس على مواطنه كريتسيان بليت بنتيجة ثلاثة مقابل 1، وجاءت الأشواط كالتالي، «11 مقابل 8»، «11 مقابل 9»، «12 مقابل 14»، «12 مقابل 10». كما تغلب لاعب رومانيا «نياتا» على مواطنه اللاعب «سيباس» بنتيجة أربعة مقابل 2.

وتعليقا على ختام بطولة البحرين الدولية الثامنة لكرة الطاولة للناشئين والأشبال أكد محمد جعفر مدير البطولة أن البحرين حققت نجاحا طيبا في هذه الاحتفالية الدولية بفضل الهمة العالية من قبل جميع العاملين فيها، مشيدا بالجهد الاستثنائي للشيخة حياة بنت عبدالعزيز في دعم البطولة وتحملها للكثير من الأمور المهمة وإعطاء التوجيهات والإرشادات.

وأضاف «لقد عززت البحرين من سمعتها الطيبة في لعبة كرة الطاولة وحققت نجاحا تنظيميا ملفتا يضيف المزيد من المكاسب لها، وباتت البحرين محطة دولية مهمة بشهادة مندوبي الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الذين أكدوا بأن البحرين باتت فعليا مركزا للتدريب والتطوير».

سند: الفضية انجاز

وأعرب لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة راشد سند عن رضاه عما تحقق في هذه البطولة عبر الحصول على فضية الزوجي بالناشئين، مؤكدا أن المنافسة كانت شديدة للغاية والوصول إلى الجولة الختامية يعد بحد ذاته انجازا طيب في مثل هذه البطولات.

وقال سند أن خسارته في الفردي تعود للقراءة الصحيحة لخصمه الانجليزي ابتداء من الشوط الأول، بحيث استطاع خصمه التغلب عليه رغم تقدمه في الشوط الأول، وكان قويا للغاية.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً