العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

نقطة «السلبية» العنوان المشترك للبسيتين والحالة

من لقاء الحالة والبسيتين - تصوير : أحمد آل حيدر
من لقاء الحالة والبسيتين - تصوير : أحمد آل حيدر

حصد البسيتين والحالة نقطة واحدة بتعادلهما السلبي من دون أهداف من مباراتهما التي جرت بينهما على ملعب النادي الأهلي ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى «فيفا»، ليضيف كل فريق نقطة واحدة لرصيديهما، وصار للبسيتين 12 نقطة متقدما خطوة لمنطقة الأمان في المركز السادس، فيما وصل رصيد الحالة إلى 9 نقاط مشاركا البحرين المركز السابع.

قدم الفريقين مستوى فني «باهت» في الشوط الأول غابت خلاله الخطورة من الجانبين، وتحسن المردود الفني في الشوط الثاني وارتفع نسق الأداء العام مع تخليهما عن الحذر والتحفظ الذي رسم معالم الشوط الأول.

شوط أول سلبي بكل ما تحمله الكلمة من معنى بعدما غابت عن مجرياته الخطورة من الفريقين، وانحصر اللعب في فتراته في منطقة المناورات مع حالة التحفظ والحذر الذي رافق تحركات لاعبي الفريقين.

واعتمد البسيتين في أسلوب لعبه على الكرات العرضية من الجانبين بتواجد محمد القلاف ومجتبى غلوم في الجانب الأيمن، وأحمد جلال وأحمد يوسف في الجانب الأيسر مع وجود سامي الحسيني والبرازيلي كروز في العمق الهجومي في حين اكتفى علي حسن ومحمد سلطان بالتواجد في منطقة المناورات.

أما الحالة فإنه اعتمد على أسلوب الهجوم المرتد والسريع عن طريق الثلاثي يوسف زويد والعاجي ساليفو والكاميروني بيتران مع وجود الثلاثي يوسف يعقوب وحسين الشكر واليمني علي محمد مبارك في منطقة الوسط.

وكان أبرز ما شهده الشوط الأول تسديدتين من جانب الحالة الأولى عن طريق بيتران والثانية من يوسف يعقوب وكلتاهما نجح الدفاع البسيتيني في صدهما قبل وصولهما إلى الحارس حسين حرم الذي لعب مرتاحا في مرماه مثله مع الحارس الحالاوي عبدالله مشيمع، وفي المقابل وعلى رغم الأفضلية التي سجلها البسيتين في نسبة الاستحواذ على الكرة إلا أنه لم ينجح في الوصول لشباك خصمه، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

تحسن الأداء العام للمباراة وارتفع نسق اللعب مع تخلي الفريقين عن التحفظ والحذر الذي كانت عليه في الشوط الأول، وبدأ البسيتين الشوط الثاني بقوة ومهاجما بهدف خطف هدف التقدم وكاد مهاجمه كروز أن يتقدم له بهدف السبق إلا أن كرته ارتطمت بالعارضة «53».

وفي المقابل واصل الحالة على ذات النهج والأسلوب الذي بدأ عليه مع ارتفاع واضح في مستواه نظرا لتقدم بعض من لاعبيه وخصوصا البديل عياش الذي حل بديلا لليمني مبارك، وعاد كروز للظهور مرة أخرى إلا أن تباطؤه سمح لمدافع حالاوي باعتراض تسديدته «60».

ومن خطأ جانبي كاد حسين الشكر أن يضع الحالة في المقدمة إلا أن كرته الرأسية جاورت القائم الأيسر «64»، وسدد البديل أحمد إبراهيم كرة أرضية وقف لها حرم بالمرصاد «71»، وسنحت للمهاجم بتران كرة مثالية داخل المنطقة إلا أنه أطاح بها فوق العارضة «76».

وواصل البسيتين ضغطه في الدقائق الأخيرة إلا أنه لم يتمكن من النفاذ من الجدار الدفاعي «البرتقالي» لتتحطم محاولاته عند خط منطقة الجزاء، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً