العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

مورينهو يفتح النار على مانشستر سيتي

أكد البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لنادي تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس (السبت) أن الأندية التي تنتهك لوائح اللعب المالي النظيف ينبغي معاقبتها بخصم نقاط من رصيدها، ولا يصح أن تفوز هذه الأندية بالألقاب، وذلك في هجوم قوي على مانشستر سيتي الملاحق المباشرة للبلوز.

وتعرض مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي الذي يواجه تشلسي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، غرامات مالية ضخمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب الإنفاق العشوائي على شراء لاعبين في السنوات الأخيرة.

ويحرص تشلسي على امتثال للوائح اللعب المالي النظيف، ونجح النادي في تحقيق أرباح خلال ثالث فترة لانتقالات لاعبين على التوالي، على رغم التعاقد مع نجم المنتخب الكولومبي في مونديال البرازيل خوان كوادرادو في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية.

وقال مورينهو في تصريحات صحفية «استمتع بالمنافسة في الدوري الإنجليزي، إنها منافسة جيدة، الشيء الوحيد غير الجيد هو أنك تنافس أندية لا تمتثل إلى نفس اللوائح».

وأضاف «لا أعتقد أن هناك فريق قد ينال اللقب عندما يتم معاقبته على عدم الامتثال للوائح اللعب المالي النظيف».

وتعرض سيتي لغرامة مالية قدرها 49 مليون جنيه إسترليني في مايو/ أيار الماضي بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2013/2014 لانتهاكه لوائح اللعب المالي النظيف، ولكنه كان الأكثر إنفاقا بين الأندية الإنجليزية في سوق الانتقالات الشتوية إذ ضم المهاجم ويلفريد بوني مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

ولدى سؤاله حول العقوبات التي من المفترض تطبيقها في هذه الحالات، أوضح مورينهو «خصم نقاط بالتأكيد، ولكن لا أعرف عدد النقاط التي ينبغي خصمها».

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:44 ص

      مورينهوا الفاشل

      خرب الدوري الإسباني وحطم فريق ريال مدريد والآن الدور جاب على الدوري الانجليزي وتشيلسي.. السيتي جاي لك يأخذ البطولة

اقرأ ايضاً