العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

الخياط يؤكد تحقق الأهداف من دورة حكام القتال للتايكوندو

الرفاع – اتحاد الدفاع عن النفس 

07 فبراير 2015

شهد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع أحمد الخياط عن النفس دورة حكام القتال للتايكوندو مستجدين وإنعاش والتي أقامها الاتحاد يومي الجمعة والسبت في مقر الاتحاد وحاضر فيها رئيس لجنة حكام القتال هشام بو فلاسة وبإشراف مدير لعبة التايكوندو بالاتحاد عضو مجلس الإدارة محمد السيد والمدير الفني للاتحاد توفيق نويصر.

وأعرب الخياط عن بالغ سروره بالمستوى المتقدم الذي شهدته الدورة وحرص الدارسين على تحقيق الاستفادة الكاملة من الدورة، مؤكداً أن هذه الدورة تأتي ضمن الروزنامة التي وضعها الاتحاد وتهدف إلى تعريف الحكام بآخر المستجدات التي طرأت على التحكيم في اللعبة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، مبيناً أن انضباط وحرص الدارسين يدل على حرصهم على تحقيق الاستفادة.

وأوضح رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أن الاتحاد ماضِ نحو تحقيق الأهداف التي رسمها منذ تعيينه ووضع هذا العام روزنامة كاملة للسير عليها لتحقيق الرؤى والأهداف التي وضعتها اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية البحرينية للاتحاد البحريني للدفاع عن النفس.

وأبدى الخياط سعادته من الدورة التي شهدت مشاركة حكام مستجدين، مشيراً إلى أن الدورة حققت الأهداف التي وضعها الاتحاد من خلال المشاركة الواسعة فيها، متمنياً للدارسين كل التوفيق والنجاح في مشوارهم المقبل وأكد في نفس الوقت أن الاتحاد سيسعى لتأهيلهم وصقلهم، مقدماً الشكر للقائمين على الدورة وبالأخص المحاضر هشام بو فلاسة والمشرف على الدورة محمد السيد وتوفيق نويصر على جهودهم المبذولة.

واشتمل اليوم الأول على شرح القانون ومراجعة التغييرات التي طرأت على التحكيم مع حكام التصفيات والتدرب التنقيط في لعبة التايكوندو، واليوم الثاني اشتمل على التدرب على حركات اليدين ودخول الملعب، وتم تقييم الدارسين من الحكام عبر امتحان أجرى بعد ختام التدريبات وامتحان إشارات اليدين.

كما احتوت الدورة على حصص نظرية وعملية في مجال التحكيم إذ شارك فيها 7 حكام مستجدين للحصول على شارة التحكيم الوطنية و9 حكام في الإنعاش وذلك للاطلاع على مستجدات التحكيم والتغيرات في نظام التحكيم الدولي للتايكواندو.

وشارك في الدورة الحكام المستجدين الوطنيين وهم: فجر البنعلي، منار وليد الريس وزهرة عبدالحسين ووفاء حسن القلاف ورضا جعفر ويونس مبارك محمد وإبراهيم عبدالله ومحمد مهدي حبيب ومحمد أحمد منصور.

والحكام الدوليين وهم محمد العميري وحسن سعد وسعد إبراهيم سعد ووسيم أحمد وسليم جنيد وطالب سعيد وصلاح راشد وسيد حسين قصاب وعبدالله علي.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً