العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ

«مصرف إبدار» يوزع أرباحاً على المستثمرين في الشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات

أعلن مصرف إبدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، عن نجاحه في توزيع عائدات نقدية على المستثمرين في الشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات بنسبة 10 في المئة وذلك عن العام 2014.

وقال الرئيس التنفيذي لمصرف «إبدار» باسل الحاج عيسى ، إن العوائد الربحية للشركة الاستثمارية لتأجير الطائرات تعكس قدرة مصرف «إبدار» على تحقيق أهدافه من حيث الأداء المتميز وتقديم قيمة مضافة لعملائه بالرغم من الظروف والتحديات التي تشهدها الأسواق في الوقت الراهن.

وتم هيكلة هذا الاستثمار في العام 2011 على أساس صفقة مع شركة طيران الإمارات، والتي تعد من أكبر شركات الطيران في العالم، وتشمل شراء وإعادة تأجير طائرة بوينغ 777-200ER. وقد تم إبرام هذه الصفقة بالمشاركة مع شركة «نوفاس أفياشن»Novus Aviation وشركة «موزون المحدودة» Muzun Partner Ltd، في حين تم تأمين التمويل من قبل بنكDVB - فرع لندن - أحد أكبر البنوك الممولة لقطاع المواصلات في العالم. فيما عُينت شركة «ترورز وهاملينز» Trowers & Hamlins كمستشار قانوني للصفقة، وقامت شركة «أفيتاس» بعمل التقييمات والدراسات اللازمة على الطائرة.

وشدد الرئيس التنفيذي لمصرف «إبدار» على استمرارية هذا الاستثمار في تحقيق عوائد جيدة للمصرف وشركائه من المستثمرين، مؤكداً أن مصرف إبدار مدرك لأهمية قطاع الطيران كصناعة واعدة ذات إمكانيات وفرص كثيرة وعوائد إيجابية وقدرة على تحقيق المزيد من النمو وبالتالي لابد من الاستفادة من هذا التنامي. وأشار الحاج عيسى إلى اهتمام ومواصلة مصرف «إبدار «بالبحث عن فرص استثمارية في قطاع الطيران، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى والتي ستمكن المصرف من الاستحواذ على أصول مدرة للدخل، فضلاً عن أنها توفر فرصاً استثمارية على المدى المتوسط إلى الطويل.

وتعد هذه الصفقة الأولى بالنسبة لمصرف «إبدار» في مجال تأجير الطائرات، وقد تلتها صفقة ثانية كان قد أعلن عنها مصرف إبدار في نهاية العام 2014 بالمشاركة مع شركة «بالما» والتي تتخذ من دبي مقراً لها، حيث اشترى أربع طائرات جديدة من نوع «بومبراديير» طراز Q400 وقام بتأجيرها على الخطوط الجوية الأثيوبية من خلال اتفاقية مدتها 12عاماً. كما شارك المصرف في برنامج تمويل مشترك قيمته خمسة ملايين دولار لشركة طيران الخليج في عام 2009 وقد تم سداد المبلغ بالكامل.

وأكد الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار على اهتمام المصرف بالفرص الاستثمارية المبتكرة والصفقات ذات الطابع الخاص التي تسمح له ولشركائه في الأعمال تحقيق نمو فائق، منوهاً إلى وجود العديد من الفرص الواعدة التي يطمح «إبدار» لتنفيذها في مختلف القطاعات التي يتمتع فيها بالخبرة والدراية لتحقيق عوائد قوية.

العدد 4538 - الأحد 08 فبراير 2015م الموافق 18 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً