العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

انطلاق منتدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 24 فبراير الجاري

المنامة - مجموعة أوريجين 

09 فبراير 2015

تنطلق أعمال المنتدى السنوي ليوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في احتفاليته الخامسة، تحت عنوان «أهمية التسويق والتصدير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، يوم الثلثاء (24 فبراير/ شباط 2015)، بفندق الخليج – مملكة البحرين، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، والذي تنظمه مجموعة أوريجين، بالتعاون مع جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية.

ويزخر المنتدى بنخبة وافرة من المتحدثين والخبراء ورواد الأعمال الحاليين والمستقبليين من البحرين، السعودية، الكويت، لبنان، تركيا، بريطانيا وغيرها. وسيتم طرح العديد من أوراق العمل التي ستسلط الضوء على أهم أدوات واستراتيجيات التسويق وأهمية التصدير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وستبدأ أعمال المنتدى في الساعة 3 مساءً بحوار الرواد الشباب، بالتعاون مع مجلس الشباب العرب المصري وجمعية الرواد الشباب البحرينية، بمشاركة عدد من الرواد الشباب البحرينيين، وسيترأس الحوار عميد كلية الأعمال في جامعة بوليتكنك البحرين كورماك ماكماهن، وسيلي الحوار ورشتان متتاليتان ستحوي كلتاهما ثلاث ورش رئيسية متزامنة، في مجموعة الورش (أ) سيقدم الورشة الأولى أوزان سونميز وهو أحد أعضاء الهيئة التعليمية في جامعة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا، فيما سيقدم الورشة الثانية مؤسس ورئيس شركة «ستيبينج ستونز جلوبال» في البحرين جين نيكولاي طرق مواءمة الموظفين لأهداف المنظمة التسويقية والبحث عن أهم فرص التصدير، وفي الورشة الثالثة ستتحدث بدور كمال عن دور بنك البحرين للتنمية في تعزيز ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية. أما في مجموعة الورش (ب) ستقدم عضو الهيئة التعليمية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا أمل دوخان ورشة حول «التفكير التصميمي» للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تليها ورشة عمل لعصام حماد من «تمكين» سيتحدث فيها عن دور تمكين في تنمية وتوسع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسيختم رئيس النادي البحريني للتواصل الاجتماعي علي سبكار بورشته الثالثة عن أهمية دور وسوائل وقنوات التواصل الاجتماعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واحتفالاً بهذا اليوم، ستقام في مساء هذا اليوم مأدبة عشاء على وزير الصناعة والتجارة الزياني، وستبدأ هذه الاحتفالية بالافتتاح الرسمي الذي سيشارك فيه كل من رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية عبدالحسن الديري، وزير العمل والشئون الاجتماعية السابق عبدالنبي الشعلة، رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب بدولة الكويت الشيخة حصة بنت سعد العبدالله الصباح، رئيس اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي لرواد الأعمال عبدالعزيز المطيري وجين نيكولاي.

وستختتم أعمال المنتدى بمنتدىً نقاشي لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برئاسة ضافر العمران، بمشاركة كل من سمو الشيخة هند آل خليفة، عبدالرحمن جواهري، عبدالله الحواج، خميس المقلة، خيرية دشتي، أكرم مكناس وأوزان سونميز.

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً