العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

استطلاع: 90 % من الشركات راضية عن خدمات الاتصالات بالبحرين

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين مؤخراً تقريرها حول نتائج استطلاع آراء المستهلكين من القطاع التجاري لخدمات الاتصالات المقدمة لهم، الذي أجري في شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2014، وشمل عينة بلغت 252 شركة ممن تم استطلاع آرائها، جاء فيه أن أكثر من 90 في المئة من الشركات راضية عن خدمات الاتصالات المقدمة لها.

ويهدف الاستطلاع إلى قياس مدى توافر واستخدام مختلف خدمات الاتصالات المقدمة إليها بما في ذلك خدمات الخطوط الثابتة والهواتف المتنقلة وخدمات الإنترنت ومدى رضاها عن هذه الخدمات. كما يقارن التقرير أيضاً نتائج هذا الاستطلاع مع نتائج الاستطلاعات المماثلة والتي أجريت في العامين 2011 و2007. وقال مدير إدارة السوق والمنافسة محمد البنعلي: «إن خدمات الاتصالات تعد ضرورية لإدارة الأعمال. وبحسب نتائج الاستطلاع التي توصلت إليها الهيئة فإن معظم الشركات تعتبر خدمات الاتصالات جزءاً لا يتجزأ من أعمالها اليومية وإن جودة ونوع الخدمات المتاحة هما من أهم العوامل التي تنظر إليها عند اختيار مزود خدمة الاتصالات. ومن الواضح أيضاً استفادة الشركات في البحرين من العروض التنافسية لخدمات الاتصالات المبتكرة والتي تُطرح بشكل متزايد وبأسعار معقولة وبجودة عالية».

وأضاف البنعلي أن «نتائج هذا الاستطلاع مكنت الهيئة من أن تتبلور لديها نظرة شاملة عن مدى توافر واستخدام خدمات الاتصالات من قبل الشركات في البحرين ومدى رضاها عنها وهذا يعد مدخلاً مهماً يضفي العديد من الجوانب الإيجابية عند إجرائنا لتحليل السوق واتخاذنا للقرارات وذلك لضمان تمتع المستهلكين من القطاع التجاري ببيئة اتصالات تعزز الرخاء الاقتصادي في مملكة البحرين».

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً