العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

اتحاد اليد يطلب رسميا استضافة تصفيات 2017

طرق الاتحاد البحريني لكرة اليد مجددا باب الاتحاد الآسيوي من أجل استضافة بطولة آسيا المقبلة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام مطلع العام 2016 كما جرت العادة، بعد أن استضاف التصفيات الماضية التي أقيمت العام 2014، وذلك على أمل أن يمنح حق الاستضافة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ البطولة بعد العام 1995.

وكان اتحاد اليد قد دخل في منافسة جادة مع الاتحاد الإيراني من أجل استضافة التصفيات الماضية، وبعد أن قام ممثلو الاتحاد القاري بزيارة البلدين، تم منح البحرين حق الاستضافة بعد أن قدم الاتحاد ملفا متكاملا نال قبول المكتب التنفيذي في الاتحاد القاري، وهو ما جسدته الاستضافة فعليا على مستوى التنظيم والتغطية الإعلامية بالإضافة إلى الحضور الجماهيري.

ومما لا شك فيه أن إقامة التصفيات القادمة في البحرين تمنح مزيدا من الحظوظ للمنتخب الوطني في المنافسة على اللقب القاري والتأهل للمرة الثالثة في تاريخه لنهائيات كأس العالم. وسيتضح بعد 30 أبريل المقبل وهو موعد غلق باب الترشح لاستضافة البطولات القارية الثلاث هوية البلدان المنافسة، وبالتأكيد بأن ذكريات التصفيات الماضية بالنسبة للمسئولين في الاتحاد الآسيوي تعطي الملف البحريني قوة ومكانة.

يذكر أن التصفيات القادمة ستمنح الحق لمشاركة 4 منتخبات آسيوية للمرة الثانية بعد التصفيات الماضية بحكم إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، إذ إن تأهل المنتخب القطري الذي وصل فيما بعد للنهائي للدور ربع النهائي أعطى المقعد الرابع بحكم توزيع المقاعد على القارات الخمس والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي.

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:51 ص

      مسخره

      ليش التعب وهدر المبالغ بدون فايده بعدين قرار سياسية عدم ذهاب كأس العالم اتمنا من اليوم يطلع القرار السياسي على شأن لا تبون لاعبينكم أفضل ههههههه

    • زائر 3 | 3:02 ص

      اقتراح جميل

      نستحق هذه البطوله بس نرجو الا تنسحبون وييقى الاخرون يتنافسون خوش فكره عجايب !!

    • زائر 2 | 11:28 م

      علاوي

      ويش الفايدة من الاستضافة اذا اخر شي بينسحبون وبيروح مجهود اللاعبين هدر

    • زائر 1 | 10:48 م

      أسد من اسود الفاتح

      ليش هالتعب تتاهلون وبعدها تجي أوامر من اللي خبري خبركم وتنسحبون في اللحظه الاخيرة

اقرأ ايضاً