العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

الرفاع يلاقي السد القطري اليوم في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا

جاريدو والزايد خلال المؤتمر الصحافي
جاريدو والزايد خلال المؤتمر الصحافي

يلتقي ممثل الكرة البحرينية فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم فريق نادي السد القطري، عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك ضمن التصفيات التأهيلية الثانية المؤهلة لدوري أبطال آسيا.

وتتطلع الكتيبة الرفاعية بقيادة مدربها البرتغالي خوسيه جاريدو لتحقيق الفوز في هذه المواجهة، والذي يمنحها فرصة الانتقال للمرحلة التأهيلية الأخيرة، وتلتقي خلالها فريق الوحدة الإماراتي يوم الثلثاء 17 فبراير الجاري، لتحديد الفريق المتأهل لدوري أبطال آسيا، وفي حال عدم تجاوز الرفاع العقبتين القطرية والإماراتية، يعود بصورة تلقائية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يعوّل المدرب جاريدو في هذه المواجهة عدد من أسماء البارزة في الفريق كالحارس الدولي حمد الدوسري وقائد الفريق حسين سلمان، وسيدضياء سعيد واحمد جعفر «كريمي» وكذلك اللاعب الأردني عبدالله ذيب.

في المقابل، لن تختلف طموحات السد بقيادة مدربه المغربي حسين عموته الذي يتطلع لتحقيق الانتصار في المباراة، وسيفتقد الفريق في اللقاء لخدمات لاعبه القطري المهدي علي بسبب الإصابة، وكذلك المحترف جرافيتي المنتقل حديثا من صفوف الاهلي الإماراتي لفريق السد، فيما يتوقع أن يشارك البرازيلي موريكوز وزميله نذير باللحاج مع الكتيبة السداوية بعد عودتهم حديثا من الإصابة.

ويدير المباراة طاقم تحكيمي من سنغافورة يتقدمهم حكم الساحة محمد تقي يعاونه مساعد الحكم الأول جك بنغ جيفري ومساعد الحكم الثاني ليتزو ليانغ والحكم الرابع سوكبير سنغ، ويراقب المباراة الأردني طلال محمد ومقيم الحكام العراقي خادم عبدالعظيم.

وكان الفريق قد أنهى تحضيراته يوم أمس بحصة تدريبية مسائية على استاد جاسم بن حمد بنادي السد «ملعب المباراة» بقيادة المدرب خوسيه جاريدو يعاونه المدرب الوطني أحمد عيسى ومدرب اللياقة البدنية للياقة كيكيش، ومدرب الحراس الوطني علي حسن، بمشاركة 21 لاعبا هم: حمد الدوسري، سيدشبر علوي، حسين سلمان، سلطان ثاني، عبدالله شلال، عبدالله الزايد، أحمد ميرزا، راشد الحوطي، محمد خليفة، كميل الأسود، سيدضياء سعيد، عيسى غالب، سيدأحمد جعفر «كريمي»، عيسى العنزي، محمد الطيب، السيدعلي عيسى «علاوي»، سعد العامر، إضافة إلى الرباعي المحترف الأردني عبدالله ذيب والكولومبي جون والبرازيلي اوزيا دي باولا ومواطنه جواو.

وقد شهد المران الذي استغرق قرابة 45 دقيقة تمارين الجري والإحماء ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب جاريدو على تطبيق خطة اللعب التي سيخوض بها مباراة هذا المساء، واختتم التدريب بالتسديد على المرمى.

جاريدو: السد فريق قوي ولكن نتطلع للانتصار

اعتبر مدرب فريق نادي الرفاع البرتغالي خوسيه جاريدو فريق نادي السد القطري من أحد الفرق الآسيوية القوية والتي كان لها الفرصة في الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن ذلك لن يمنع فريق الرفاع من خوض المواجهة من أجل تحقيق الانتصار ومواصلة المشوار في المسابقة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس بقاعة المؤتمرات الصحافية بنادي السد القطري للمدرب جاريدو والذي أشار فيه إلى أن جاهزية الفريق لخوض اللقاء، مشيدا بالروح والحماس الذي ظهر به لاعبو الفريق في الحصص التدريبية، متطلعا في الوقت ذاته أن يقدم الفريق مستوى فنيا جيدا وينافس في حصد نتيجة المباراة لصالحه.

من جانبه، أكد لاعب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم عبدالله الزايد أن الاستعدادات جاءت طبيعية وعادية لمواجهة السد، مضيفا أن الفريق سيتعامل بواقعية مع اللقاء وسيبذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة الفوز، مشيرا إلى أن نتيجة المباراة مهمة لمواصلة المشوار من أجل التأهل رسميا لدور المجموعات بالبطولة الآسيوية.

وأوضح الزايد خلال المؤتمر الصحافي أن الحظوظ متساوية بين الفريقين، وأن الأفضل في هذه المواجهة ستكون له الكلمة وسيحقق الانتصار.

وقال مدير فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم عبدالله سيف: «الفريق جاهز لخوض مباراة اليوم امام السد القطري. نعلم تماما مدى أهمية المباراة للطريفين وخصوصا لنا في الكتيبة السماوية، فإذا أردنا أن نواصل المشوار في هذه المسابقة، علينا الفوز على السد»، وأضاف «الفريق القطري فريق قوي ولديه أسماء معروفة، وكان الفريق قد سجل اسمه في سجل أبطال المسابقة عامي 1989 و2011. ولكن ذلك لن يمنع الفريق في التعامل مع المباراة بواقعية وتركيز كبير من أجل الخروج بنتيجة المباراة لصالحنا».

وأشار سيف إلى أن الفريق أنهى استعداداته لهذا اللقاء بصورة جيدة، موضحا أن اللاعبون يتمتعون بروح عالية وهذا ما شهدته الحصص التدريبية التي سبقت مواجهة اليوم، متطلعا أن يقدم اللاعبون الأداء المطلوب للخروج بنتيجة الفوز.

الرفاع بالسماوي والسد بالأبيض

سيخوض الرفاع مباراة اليوم باللون السماوي الكامل، فيما سيخوض السد هذه المواجهة باللون الأبيض الكامل.

جاء ذلك في الاجتماع التنسيقي الذي عقد يوم أمس بنادي السد والذي حضره الجهازان الإداريان للفريق وطاقم التحكيم السنغافوري ومقيم الحكام ومراقب المباراة وممثلون عن الاتحاد القطري ووزارة الصحة ووزارة الداخلية القطرية، إذ اعتمد الاجتماع ألوان الفريقين في المباراة وألوان الطاقم التحكيمي.

فريق الرفاع
فريق الرفاع

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:43 ص

      فريق الهرار

      هذا الفريق يغير قوي و لاعبوه لا يعرفون العب جيدا

اقرأ ايضاً