العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

مندوب الدوري الإنجليزي لكرة القدم يبدأ سلسلة اجتماعات مع المنفذين والشركاء

لتنفيذ مشروع الرياضة المجتمعية في البحرين

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

09 فبراير 2015

بدأ مندوب هيئة الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم (بريميرليغ) تيم فاين يوم أمس سلسلة اجتماعاته مع الجهات المنفذة والشريكة في مشروع الرياضة المجتمعية الذي تعتزم هيئة الدوري الإنجليزي تنفيذه في البحرين أسوة بما تم في العديد من الدول التي يفوق تعدادها 25 بلدا في مختلف أنحاء العالم من بينهم البرازيل والهند وماليزيا.

ويهدف المشروع الى استثمار الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص في خلق المزيد من التقارب والتلاحم بين شباب المجتمع الواحد وجذب هذه الفئة المؤثرة في المجتمعات الى ممارسة الرياضة وفق منهج علمي يتيح لهم صقل مواهبهم واستثمار قدراتهم في أوجه تعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع والفائدة وتبعدهم عن ممارسة السلوكيات الشاذة والأفعال المشينة.

وقد بدأت اجتماعات أمس بعرض مرئي عن تصورات المجلس الأعلى للشباب والرياضة قدمه مدير التخطيط والسياسات والمتابعة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد عبداللطيف الزياني الذي أشاد بالمشروع وأكد على دعم المجلس الأعلى له، مشيرا الى دور الرياضة المجتمعية الهام في تحقيق سياسات المجلس.

وبعد ذلك قدمت كل من نوف الاصبعي وشوق المالود من المراكز الشبابية التابعة للمؤسسة العامة للشباب والرياضة عرضا تضمن الأهداف الاستراتيجية للمراكز الشبابية والبرامج التي تقدمها هذه المراكز الى مرتاديها من الشباب.

كما قدم المنسق العام لجائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية للإبداع الشبابي احمد رمضان عرضا موجزا عن الجائزة وأهدافها وتاريخها وتطورها من المحلية إلى الدولية.

وقدمت من إدارة الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة سارة جناحي موجزا عن مشروع مدينة الشباب 2030 والفعاليات ذات العلاقة بهذا المشروع والتي بدأت منذ العام 2010 بما يقارب 600 شاب ووصلت في العام 2014 الى 2300 شاب وشابة ممن يستهدفهم هذا المشروع الحيوي.

بعد ذلك قدم المنسق بدائرة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية ماثيو ديكسون عرضا تضمن مشروع الرياضة المجتمعية تعرض فيه إلى أهداف المشروع وتفاصيله.

وبعد الانتهاء من هذه العروض تحدث تيم فاين عن الشراكة بين هيئته والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من اجل نشر كرة القدم في إنجلترا والحد من ظاهرة العنف في المجتمع البريطاني.

وقد شهدت هذه الاجتماعات حضور ومشاركة ممثلي وزارات الداخلية والتربية والتعليم والصحة والتنمية الاجتماعية والاتحاد البحريني لكرة القدم باعتبارهم شركاء أساسين في المشروع إذ أكد فاين على أهمية الأدوار التي يجب ان تلعبها هذه الجهات لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه.

ويستكمل الموفد الإنجليزي مهمته اليوم إذ سيقوم بجولات ميدانية لعدد من المواقع والمنشات الرياضية التي سينفذ عليها المشروع، كما سيتعرف على نماذج من الكوادر التي ستقوم بتنفيذ المشروع ميدانيا كالمدربين والحكام والإداريين.

بعد ذلك سيعقد المندوب الإنجليزي اجتماعات مشتركة مع ممثلي المحافظات الأربع باعتبارهم طرفا رئيسيا في المنظومة المجتمعية.

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً