العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

تشلسي لتعزيز صدارته يستضيف إيفرتون في الدوري الإنجليزي

سيتي ويونايتد وأرسنال لاستعادة التوازن

تبدو الفرصة مؤاتية امام تشلسي المتصدر لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف ايفرتون غداً (الأربعاء) في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

في المقابل، تسعى اندية مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب ومانشستر يونايتد وارسنال إلى استعادة التوازن بعد تعثرها في نهاية الاسبوع الماضي، إذ يحل الاول ضيفا على ستوك سيتي، ويستضيف الثاني بيرنلي الاربعاء، ويلعب الثالث مع ضيفه ليستر سيتي اليوم (الثلثاء) في افتتاح المرحلة التي تقام في بداية الاسبوع لفسح المجال لاقامة مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس انجلترا ايام السبت والاحد والاثنين المقبلة.

في المباراة الاولى، يسعى تشلسي إلى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري للحفاظ على اقل تقدير على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مانشستر سيتي على امل تعثر الاخير والابتعاد في المقدمة أكثر وأكثر لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009-2010.

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتعميق جراح ايفرتون الذي أفلت من الخسارة امام جاره ليفربول في الدربي الشمالي (السبت)، على رغم غياب هدافه والبريميرليغ الدولي الاسباني دييغو كوستا (19 هدفا) لايقافه 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الالماني ايمري جان في المباراة امام ليفربول في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

وفي الثانية على استاد بريطانيا، يسعى مانشستر سيتي الى وقف نزيف النقاط في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (3 تعادلات وخسارة) ما كلفه التنازل عن الصدارة لصالح تشلسي.

وستكون المباراة أمام ستوك سيتي ثأرية لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لان ستوك سيتي تغلب عليهم 1-صفر ذهابا على ملعب الاتحاد سجله الدولي السنغالي مامي ميرام ضيوف.

ولن تكون مهمة حامل اللقب سهلة على استاد بريطانيا الذي عجز في تحقيق الفوز عليه في المواجهات الست الاخيرة في الدوري.

وعلى غرار تشلسي، يرغب مانشستر سيتي في تحقيق فوز معنوي قبل القمة النارية امام ضيفه برشلونة الاسباني (الثلثاء) المقبل في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، على اعتبار ان بطل انجلترا خرج خالي الوفاض من مسابقتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الانجليزي.

وفي الثالثة على ملعب «اولدترافورد»، تبدو كفة مانشستر يونايتد راجحة لتخطي عقبة ضيفه بيرنلي السابع عشر واستعادة التوازن بعد افلاته من الخسارة امام مضيفه وست هام يونايتد امس (الاحد) وانتزاعه تعادلا ثمينا في الوقت بدل الضائع بهدف للاعب وسطه الدولي الهولندي دالي بليند، ولكن التعثر كلفه التنازل عن المركز الثالث لمنافسه ساوثمبتون الذي تنتظره قمة ساخنة على ارضه امام وست هام يونايتد بالذات.

ويسعى ارسنال الى استعادة توازنه والمركز الخامس من جاره توتنهام بعد خسارته دربي العاصمة امام الاخير 1-2، وذلك عندما يلتقي مع ليستر سيتي على ملعب الامارات اليوم (الثلثاء).

ويطمح رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 3 متتالية، واستغلال المهمة الصعبة لجاره توتنهام امام مضيفه ليفربول لاستعادة المركز الخامس او الارتقاء الى الرابع في حال تعثر ساوثمبتون امام وست هام يونايتد.

وفي باقي المباريات، يلعب هال سيتي مع استون فيلا، وسندرلاند مع كوينز بارك رينجرز اليوم، وكريستال بالاس مع نيوكاسل يونايتد، ووست بروميتش البيون مع سوانسي سيتي غداً (الأربعاء).

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً