العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

سعود بن عبدالرحمن: منفتحون لاستضافة أي حدث رياضي

اعتبر أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن بأن بلاده منفتحة لاستضافة أي حدث رياضي، كاشفا بأن بعض الاتحادات الدولية تطالب قطر بتنيظم بطولاتها العالمية.

وقال الشيخ سعود في مقابلة خاصة مع وكالة «فرانس برس»: «بعد حصولنا على شرف استضافة كأس العالم وامكانية تنظيم دورة الالعاب الاولمبية، لن نتوقف في التقدم بترشيحنا لاستضافة بطولات عالمية في مختلف الرياضيات، سنواصل سعينا لاننا نملك البنى التحتية والتسهيلات».

وتابع «لا اخفي سرا بأن بعض الاتحادات الدولية طلبت منا أن نستضيف بطولاتها العالمية لانها تدرك تماما بان قطر تفي بوعدها عندما تقول بانها ستنظم هذا الحدث أو ذاك بهذا المستوى وتقوم بذلك».

واعتبر بأن قطر ومن خلال نجاحها في استضافة الكثير من الاحداث الرياضية في السنوات الاخيرة حظيت «بثقة» الاتحادات القارية الرياضية.

واستضافت قطر حديثا بطولة العالم لكرة اليد، وستنظم العديد من البطولات الاخرى مثل بطولة العالم للملاكمة للهواة، وبطولة العالم لالعاب القوى لاصحاب الحاجات الخاصة، كما نالت شرف استضافة بطولة العالم لالعاب القوى في الهواء الطلق العام 2019 وهي في صدد التوقيع على عقود لاستضافة احدى جولات بطولة العالم لسيارات فورمولا 1 قريبا.

وكان الشيخ سعود اعتبر في وقت سابق من العام الجاري بان ترشح لبلادهم لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية في المستقبل امر محتوم من دون ان يحدد متى علما بان بلاده لم توفق في ملفها عامي 2016 و2020.

وخارج قطر، استثمرت الدولة من خلال شراء نادي باريس سان جرمان الفرنسي ورعاية سباق مهرجان غودوود الشهير للخيول وسباق قوس النصر لسباقات الخويا ايضا في باريس.

ووضع المسئولون في الدولة الرياضة في صلب «الرؤية الوطنية 2030»، وعندما سئل الشيخ سعود عن امكانية استضافة قطر لبعض مباريات البطولات الاجنبية مثل اسبانيا او انجلترا، اعتبر بأن الأمر يعود الى الاتحادات الرياضية في بلاده، لكنه أشار إلى أن بلاده ستكون مهتمة في تنظيم هكذا مباريات بقوله «في قطر، نحن منفتحون لاي نوع من الرياضة لاننا نرى الفوائد والقيمة المضافة لها وقطر تملك البنى التحتية لاستضافة هذا النوع من المباريات».

وكانت قطر استضافت مباراة الكأس السوبر الايطالية في ديسمبر الماضي بين يوفنتوس ونابولي.وعلى رغم استضافة قطر للعديد من البطولات، فانها لا تزال تواجه العديد من الانتقادات في ما يتعلق بحقوق الانسان حيث طالبتها لجنة حقوق الانسان الدولة الخليجية بالقيام «بخطوات قوية» لتحسين ظروف العمال الاجانب الذي يعملون في مجال بناء البنى التحية الرياضية لكن الشيخ سعود رد على هذه الاتهامات بقوله «لقد قمنا باتخاذ خطوات كبيرة في هذا الاطار». واضاف «هذا هو الهدف الاساس من استضافة الاحداث الرياضية الكبرى لاننا نتعامل مع اعلى سلطات في اي نوع من الرياضات وبالتالي لا بد وان نتعلم منها ومن هذه التجارب».

وختم «اعتقد باننا في قطر نتقدم يوما بعد يوم».

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً