العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

«المنتدى الإسلامي» يطرح في المنامة بوابة إلكترونية لعرض فرص الاستثمار

عقد منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي ورشة عمل عن الفرص الاستثمارية في الأسواق الإسلامية النامية حيث تم عقد الورشة في مركز دبي المالي العالمي ووصل الحضور الى 90 مختصا في مجال الاستثمارات.

ويتم تنظيم ورشة العمل قبيل عقد مؤتمر المنتدى في مملكة البحرين خلال الشهر القادم حيث سيتم طرح بوابة إلكترونية تضم فرص الاستثمار الإسلامية والتي ستسهم في مساعدة المستثمرين الدوليين على التواصل مع الفرص المطروحة في هذه الأسواق النامية.

ونسب بيان صحافي للمنظمين إلى الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في تومسون رويترز، سيد فاروق قوله إن هنالك اهتماما متزايدا في الاستثمار في الأسواق الإسلامية بسبب الكثافة السكانية العالية والتي تتشكل من غالبية عمرية صغيرة والنمو المتصاعد لاقتصادات أعضاء منظمة التعاون الإسلامي والتي بلغ المجموع الكلي للناتج المحلي فيها 6.7 تريليونات دولار خلال العام 2013.

وأضاف أن عملية استحواذ شركة كيلوغز الدولية على شركة بسكو مصر هي مثال للاهتمام المتزايد من المستثمرين الدوليين لدخول الأسواق الإسلامية والاستفادة من الفرص المتوفرة، حيث يرتكز نمو هذه الأسواق على عوامل رئيسية مثل التبادل التجاري والتمويل المشترك بين أعضاء منظمة التعاون الإسلامي وقيمة السوق «الحلال» والتي بلغت 2.1 تريليون دولار بالإضافة الى قيمة الأصول التي تدار في هذه الأسواق والتي بلغت قيمتها 1.65 تريليون دولار.

وقدم الرئيس التنفيذي لـ «دينار ستاندردز»، رافي شيكو، عرضاً عن الحاجة الى نطاق عمل جديد للاستثمار في الأسواق الإسلامية وللاستفادة من المشاريع والمؤسسات الناجحة في هذه الأسواق.

وأوضح أن الاستثمارات تستمر بالتركيز الإقليمي حيث بلغت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الأسواق الإسلامية خلال العام الماضي 32.3 مليار دولار من خلال 386 صفقة تركزت اغلبها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي و8 صفقات فقط في أسواق خارج الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل تركيا، إندونيسيا وماليزيا.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً