العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

العاهل السعودي يستقبل ولي عهد بريطانيا

السعودية تنفي تمويل «إرهابيين» في باكستان

الرياض، إسلام آباد - د ب أ 

10 فبراير 2015

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بالرياض أمس الثلثاء (10 فبراير/ شباط 2015) اجتماعاً مع ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز الأمير تشارلز استعرضا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين.

واكتفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بالقول إن الجانبين السعودي والبريطاني «استعرضا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى « تبادل الأحاديث الودية».

ووصل الأمير تشارلز إلى الرياض في وقت سابق أمس في زيارة للمملكة تدوم يومين يلتقي خلالها مع العديد من المسئولين السعوديين لبحث العديد من الملفات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط إضافة إلى العلاقات «المميزة بين المملكتين».

كما بحث ولي العهد البريطاني مع الملك سلمان «سبل تطوير العلاقات المميزة التي تربط العرشين البريطاني والسعودي منذ زمن بعيد».

وقالت مصادر في الرياض إنه من المتوقع أن تتركز مباحثات الأمير تشارلز مع السعوديين على الإرهاب وما يقوم به تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) من عمليات إرهابية بالإضافة إلى الوضع في اليمن والعراق والملف النووي الإيراني.

في سياق آخر، نفت السعودية أمس اتهامات وجهت لها بتمويل متطرفين في باكستان، وذلك بعد اتهام وزير في إسلام آباد لها بزعزعة الاستقرار في العالم الإسلامي «بدولارات النفط».

وشددت السفارة السعودية في إسلام آباد أمس على أن «المملكة العربية السعودية تتحري الدقة حتى لا تصل المساعدات الخيرية والإنسانية إلى أيدي العناصر المتطرفة». وكان الوزير الفيدرالي للتنسيق بين الأقاليم في باكستان، رياض حسين بيرزاده قال إن الأموال الخاصة التي تأتي من السعودية تعد واحدة من أهم أسباب «الإرهاب» في بلاده.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً