العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء يدعو لشراكات اقتصادية جديدة بين القطاعين العام والخاص

«الاقتصاد البحريني تعرض للاستهداف لإشغالنا بمكافحة الإرهاب»

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المسئولين
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المسئولين

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى تبني مزيد من المبادرات نحو شراكات اقتصادية جديدة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشروعات التنموية في البحرين في ضوء حرص حكومي على تهيئة بيئة محفزة لإنجاح مثل هذه الشراكات.

وأكد سمو رئيس الوزراء، لدى لقائه بقصر القضيبية صباح أمس (الثلثاء)، عدداً من أفراد العائلة المالكة والمسئولين بمملكة البحرين وعددا من القيادات التنفيذية في المؤسسات المالية والمصرفية، حرص الحكومة على دعم سيولة القطاع المصرفي في تنشيط الاقتصاد، حاثاً القطاع الخاص على الاستفادة من هذه السيولة في تحقيق انتعاشه بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، وخاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة لتعزيز مكانة البحرين كحاضنة استثمارية.

وامتدح سموه الدور الذي تضطلع به البنوك الوطنية في العملية الاقتصادية وفي توفير السيولة التي تهيئ لفرص الاستثمار، وأثنى على دور الإدارة التنفيذية لبنك البحرين الوطني وكل المؤسسات المصرفية الوطنية التي نجحت بأعمالها في توفير مثل هذه السيولة بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي الذي يقوم بدور كبير في تهيئة البيئة المصرفية الآمنة للمؤسسات المالية.

وأكد سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، لكل القطاعات المصرفية في مملكة البحرين، أن الأبواب مفتوحة أمامهم لإبداء آرائهم بشأن الاحتياجات اللازمة من قبل الدولة لتوسعة أنشطتهم في مملكة البحرين، فالحكومة يهمها أن يكون المستفيد الأول من سياساتها الاقتصادية المستثمر البحريني وإن كانت هذه السياسات موجهة للاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء، وقال سموه: «أريد رأيا واضحا وصوتا مسموعا للمؤسسات المالية والمصرفية بشأن كل أمر يعوق تطورها، فالقوانين والسياسات قابلة للتحديث والنقاش طالما أن ذلك سيعود بالنفع على اقتصادنا الوطني».

وحث مصرف البحرين المركزي على التواصل مع المؤسسات المالية والمصرفية لبلورة مبادرات جديدة تستهدف تنويع الفرص الاستثمارية وتوسيع دائرتها.

وأشار سمو رئيس الوزراء الى أن «الاقتصاد البحريني تعرض لاستهداف عبر المحاولات المتكررة لإشغالنا بمكافحة الإرهاب عن التنمية الاقتصادية، وعلينا اليوم العمل سوياً حكومة وقطاعا خاصا وبوتيرة أسرع من أجل تطوير الواقع الاقتصادي الوطني.

وأكد دعم الحكومة للانفتاح الذي يحفظه الأمان ويُشكل عنصراً داعماً للاستثمار، معرباً سموه في سياق آخر عن الثقة الكبيرة في القدرات المصرفية الوطنية التي باتت اليوم بكل جدارة تقود المؤسسات المصرفية في مملكة البحرين.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً