العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

ختام ورشة عمل التخطيط والإدارة المالية التابعة لمكتب تطوير «الفيفا»

الرفاع – اتحاد كرة القدم 

10 فبراير 2015

اختتمت مساء أمس ورشة عمل التخطيط والإدارة المالية الإقليمية التابعة لمكتب تطوير الفيفا بدول غرب آسيا - والذي يتخذ العاصمة الأردنية (عمان) مقراً له – وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل، ومدير مكتب التطوير ماجد العبوة والمحاضر الدولي السويسري كريستوف سوبغير رئيس الدائرة المالية بالاتحاد الدولي.

وشهدت اليوم الأخير من ورشة العمل عرض ورقة عمل انتقل فيها فريق العمل بتوزيع المشاركين على عدد من المجموعات التي ناقش كلاً منها محوراً خاصاً من محاور المساعدة المالية وإيجاد سبل جديدة في إطار سياسة مبادئ الحوكمة الجديدة، ولوائح FIFA العامة الجديدة الخاصة ببرامج التطوير المتعلقة بالتخطيط والإدارة المالية.

وحظي ممثلو الاتحادات الكروية المشاركين في الدورة بفرصة لاجتماعات ثنائية عقدت خلال الفترة المسائية وجمعتهم برئيس الدائرة المالية بالاتحاد الدولي لكرة القدم ومدير مكتب تطوير الفيفا بدول غرب آسيا ووفده المرافق وذلك لمناقشة التقارير المتعلقة بمصاريف الاتحادات وآلية عملها العام المنصرم.

وقام مدير مكتب التطوير التابع للفيفا بدول غرب آسيا ماجد العبوة بمشاركة حسن اسماعيل والمحاضر الدولي السويسري كريستوف سوبغير بتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

فيما قدم حسن إسماعيل بالإنابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم هدية تذكارية لكلاً من مكتب تطوير الفيفا بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحاضري ورشة العمل السويسري كريستوف سوبغير رئيس الدائرة المالية بالاتحاد الدولي، والمحاضر الاسترالي عنتر أساك.

من جانبه أثنى المحاضر السويسوي كريستوف سوبغير على استضافة الاتحاد البحريني لكرة القدم لورشة العمل وجهودهم الكبيرة في تأمين إقامتها في الوقت المحدد مع مكتب التطوير التابع لدول غرب آسيا، مشيداً بحسن الاستقبال والضيافة والتزام المشاركين خلال أيام الورشة التي أقيمت على مدى يومين.

وأوضح كريستوفر أن ورشة العمل قد تركزت محاورها وبشكل كبير على برنامج المساعدات المالية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم والمساهمة في تحديد أطر الإنفاق على مشاريع تنمية البنى التحتية والتطوير التقني والتخطيط في الاتحادات المنضوية تحت مظلة الاتحادات القارية مستندين بذلك على لوائح البرنامج التي تخضع لعملية مراجعة مستقلة للحسابات بشكل دوري، مؤكداً استفادة المشاركين من هذه الورشة التي ستمنحهم فرصة كبيرة لتنظيم العمل داخل دوائرهم المالية وخصوصاً في ما يتعلق بالمساعدات والمنح المقدمة.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً