العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

برشلونة وفياريال في نزال نصف نهائي كأس إسبانيا

يبحث برشلونة عن فوز عاشر على التوالي في مختلف المسابقات عندما يستضيف فياريال في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم اليوم (الأربعاء).

ويعيش الفريق الكاتالوني فترة جيدة مذ ظهرت عليه بوادر الأزمة جراء مناوشات داخلية بين المدرب لويس انريكي والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد الخسارة أمام ريال سوسييداد في الدوري المحلي مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى أزمات ادارية جراء تهم التهرب الضريبي في صفقة استقدام المهاجم البرازلي نيمار.

لكن نيمار نفسه، لعب دور البطولة الى جانب ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، في استعادة البعض من بريق برشلونة على الساحة المحلية.

وعرف الثلاثي طريق المرمى خلال الفوز الاخير على اتلتيك بلباو 5-2 في الدوري، ليقلص رجال المدرب لوس انريكيه الفارق الى نقطة يتيمة مع ريال مدريد المتصدر.

ودك لاعبو «بلوغرانا» شباك خصومهم 34 مرة في المباريات التسع الاخيرة.

وقال نيمار الذي سجل 23 مرة في 27 مباراة هذا الموسم: «نتحسن كل يوم، لكنا علينا متابعة العمل. الاهم من الاهداف هو مساعدة رفاقي. لا يمكننا الاكتفاء بذلك فعلينا بذل المزيد».

وعاد قائد الفريق تشافي هرنانديز الى تشكيلة الفريق الذي فاز على الفريق الباسكي في ارضه لاول مرة منذ 2010، وهو مصمم على مواصلة القتال على كل الجبهات مع اقتراب مواجهة دوري ابطال اوروبا امام مانشستر سيتي الانجليزي في دور الـ16 نهاية الشهر الجاري.

وقال لاعب الوسط المخضرم: «لا يمكننا الانزلاق الآن. لقد قمنا بذلك من قبل في انويتا (ملعب سوسييداد). حالتنا رائعة الان ونعتمد على انفسنا في الدوري. نعيش مرحلة مميزة ويجب الاستفادة قدر الامكان».

يذكر ان برشلونة وصيف البطل هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) آخرها في 2012.

من جهته، عانى فياريال، الباحث عن بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه، كثيرا أمام ميسي ورفاقه في السنوات الاخيرة، لكن لاعبي الغواصة الصفراء تقدموا عليهم مرتين في آخر مواجهة قبل أن ينجو برشلونة بفوز صعب 3-2 في الدوري قبل عشرة أيام.

وحذر مدرب الفريق مارسيلينو انه سيجري تغييرات على تشكيلته الفائزة على غرناطة 2-صفر في الدوري، إذ ينوي احتلال المركز الرابع: «نحن في نصف نهائي الكأس، ولازلنا في يوروبا ليغ، لذا علينا اعتماد مبدأ المداورة اللاعبين. قوتنا الكبرى هي تشكيلتنا الواسعة».

ويتوقع ايضا ان يقوم انريكيه بتغييرات على فريقه، مع عودة اندريس اينيستا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو.

وفي ثاني نصف نهائي، يحل اسبانيول على اتلتيك بلباو في اقليم الباسك، حيث يدرك الطرفان اللذان يحتلان مراكز متوسطة في الليغا، أن أحراز مسابقة الكأس ستكون املهما الوحيد للمشاركة اوروبيا الموسم المقبل.

وسيكون مدافع بلباو خافيير اتشيتا قادرا على اللعب مع بلباو برغم طرده امام برشلونة في الدوري، إذ يسري ايقافه فقط على المسابقة التي طرد منها، لكن بلباو سيغيب عن صفوفه الثنائي المصاب اندير ايتوراسبي وميكيل بالنسياغا.

ويحتل بلباو المركز الثاني في ترتيب ابطال المسابقة مع 23 لقبا اخرها في 1984، فيما بلغ نهائي 2009 و2012، إذ خسر امام برشلونة 4-1 و3-صفر. أما اسبانيول فاحرز اللقب اربع مرات اخرها في 2006.

وتقام مباراتا الاياب الاربعاء 4 مارس المقبل والنهائي في اواخر مايو/ أيار.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً