العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الاتحاد الألماني: على بلاتر التنحي من رئاسة «الفيفا»

أكد فولجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس (الثلثاء) أنه طالب السويسري جوزيف بلاتر بألا يترشح لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الدولي للعبة وأن يصبح الرئيس الشرفي للفيفا.

وقال نيرسباخ خلال جلسة أعمال الرعاة الرياضيين في دوسلدورف أن هناك حاجة للوجوه الجديدة للحفاظ على مصداقية الفيفا في أعقاب ادعاءات الفساد العديدة التي ضربت سمعة الاتحاد الدولي.

وقال نيرسباخ «لقد اخبرته في جلسة خاصة أنه سيكون من الجيد من وجهة نظري أن يصبح الرئيس الشرفي. الصورة الإيجابية لن تتحقق إلا من خلال وجود وجوه جديدة في المناصب العليا».

ومن المتوقع أن يتم انتخاب نيرسباخ لعضوية لجنة صنع القرار باللجنة التنفيذية بالفيفا خلال الجمعية العمومية في مايو/ أيار المقبل.

وتشهد الجمعية العمومية الانتخابات الرئاسية للفيفا في 29 مايو المقبل، حيث يسعى بلاتر للترشح لولاية خامسة في رئاسة الفيفا، رغم أنه تعهد في البداية بعدم الترشح لكنه عدل عن رأيه ليتعرض لانتقادات لاذعة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

ويواجه بلاتر منافسة في رئاسة الفيفا من جانب الأردني الامير علي بن حسين والهولندي مايكل فان براج والبرتغالي لويس فيجو.

وشدد نيرسباخ على أنه يشعر بالسعادة في منصب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ولا يطمح لتولي المناصب العليا في الفيفا أو اليويفا، الذي يترأسه ميشيل بلاتيني ويعتزم الترشح لولاية جديدة في مارس/ آذار المقبل.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً