العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

مندوب هيئة الدوري الإنجليزي يجتمع مع ممثلي المحافظات الأربع

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

10 فبراير 2015

واصل مندوب هيئة الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ) تيم فاين سلسلة اجتماعاته مع الجهات الشريكة في تنفيذ مشروع (الرياضة المجتمعية) الذي تعتزم هيئة الدوري الإنجليزي تنفيذه في البحرين بلقائه صباح أمس ممثلي المحافظات الأربع في المملكة وهي محافظة العاصمة، المحافظة الشمالية، المحافظة الجنوبية، محافظة المحرق، بحضور مدير التخطيط والسياسات بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة راشد عبداللطيف الزياني، والمنسق بدائرة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية ماثيو ديكسون.

وفي بداية اللقاء رحب الزياني بالحضور ونقل لهم تحيات معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مؤكدا اهتمام المجلس بمشروع (الرياضة المجتمعية) لاستثمار الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في خلق المزيد من التقارب والتلاحم بين شباب المجتمع الواحد وجذب فئة الشباب إلى ممارسة الرياضة وفق منهج علمي يتيح لهم صقل مواهبهم واستثمار قدراتهم في أوجه تعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالنفع والفائدة، الأمر الذي يتماشى مع السياسة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد الزياني على ضرورة تعاون مختلف الشركاء ومن ضمنهم المحافظات الأربع لتنفيذ توجه الحكومة الموقرة في نشر الرياضة، داعياً جميع المحافظات إلى تحديد الرياضات الرائجة في محافظاتهم وكيفية سبل تنفيذ الأنشطة والبرامج الرياضية سواء في المدارس أو الأندية أو الأحياء الشعبية.

بعد ذلك قدم المنسق بدائرة العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية ماثيو ديكسون عرضا تضمن مشروع الرياضة المجتمعية تعرض فيه إلى أهداف المشروع وتفاصيله.

وبعد الانتهاء من هذه العروض تحدث تيم فاين عن الشراكة بين هيئته والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من اجل نشر كرة القدم في إنجلترا والحد من ظاهرة العنف في المجتمع البريطاني.

وأبدى ممثلو المحافظات الأربع إعجابهم بالمشروع وأكدوا حرصهم على التفاعل مع مثل هذه المبادرات المجتمعية لما لها من انعكاسات إيجابية في احتواء الشباب وتوجيه طاقاتهم وميولهم وقدراتهم في الأوجه السليمة.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً