العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

31 اسماً من 100 مترشح يصلون إلى قائمة جائزة البحرين لريادة الأعمال

الوسط - المحرر الاقتصادي 

11 فبراير 2015

عقدت لجنة تحكيم جائزة البحرين لريادة الأعمال جولة التحكيم الأولى، حيث التقت اللجنة مع 31 من المتقدمين الذين نجحوا في الوصول إلى القائمة المختصرة يومي 8 و9 فبراير/ شباط الجاري. وكان أكثر من 100 من رواد الأعمال قد تقدموا بطلبات للاشتراك في الجائزة منذ إطلاق الموقع الالكتروني الخاص بها في ديسمبر/ كانون الاول من عام 2014.

وتتكون اللجنة الفنية لجائزة البحرين لريادة الأعمال من ممثلين رسميين عن جميع شركاء الجائزة: غرفة تجارة وصناعة البحرين و «تمكين» وبنك البحرين للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) ووزارة الصناعة والتجارة. كما انضم إلى اللجنة ممثل إقليمي لشركة إرنست ويونغ.

وسيتم عرض القائمة المختصرة ما قبل النهائية والتي تضم 20 متنافساً على لجنة مستقلة تضم خبراء دوليين لإجراء الجولة التحكيمية النهائية وتقديم الترشيحات لجائزة اختيار الجمهور التي يتم التصويت عليها عبر الموقع الالكتروني.

وفي الجولة النهائية للتحكيم والتي تستمر من 11 فبراير حتى 18 فبراير سوف تقوم اللجنة الفنية بتقييم المتسابقين بشكل مستقل لاختيار المتسابقين النهائيين لكل فئة وهي جائزة المشاريع المتناهية الصغر، وجائزة المؤسسات الناشئة وجائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجائزة المؤسسات الكبيرة وجائزة الأعمال المستدامة.

وبعد ذلك، تقوم اللجنة الفنية باحتساب العلامات التراكمية والتصنيفات لتحديد الفائزين بالجائزة عن كل فئة. وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز في شهر مارس/ اذار 2015 في حفل رسمي.

وسيحظى الفائزون بفرصة لضمان استدامة مشاريعهم وتطويرها، حيث تتضمن الجائزة برامج تنموية وتمويلية وتدريبية.

ونجح في اجتياز مرحلة التحكيم الأولى والوصول إلى المرحلة ما قبل النهائية:

المشاريع المتناهية الصغر: (Wood Jewelry) و(Namaste) و(Sugar & Lace) و(Bayanat DMC).

المؤسسات الناشئة: شركة (Startup Bahrain) ووكالة اوبي آند هيل (Obai & Hill) و (Amina Gallery) و(EAT app).

المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: شركات (Creative Style) و(Designer Shaik) و(IDEAS Information Technology) و(Maya La Chocolaterie).

المؤسسات الكبيرة: شركة (2Connect) وشركة عبدالله أحمد ناس واولاده وKMC Holding القابضة وشركة سفريات داداباي.

الأعمال المستدامة: شركة (BMMI) وفندق (The K Hotel) وريف العربية ومجموعة المؤيد للمقاولات.

يشار إلى أن الجائزة أُطلقت بالشراكة مع تمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وبالتعاون مع الشركاء الاستشاريين غرفة تجارة وصناعة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، وشركة ارنست ويونغ البحرين إضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً