العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين تستضيف مؤتمر سيدات الأعمال العالميات 23 مارس

الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة
الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة

المنامة - الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال 

11 فبراير 2015

تستضيف مملكة البحرين مؤتمر سيدات الأعمال العالميات في نسخته الثالثة والستين خلال الفترة 23 حتى 26 مارس/ اذار المقبل. وأعلن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية امس الاربعاء (11 فبراير/ شباط 2015)، أن المؤتمر سيخصص يوما للقاءات الثنائية التجارية رفيعة المستوى، وذلك يوم 24 مارس المقبل.

ويحمل المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية قرينة عاهل مملكة البحرين ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، شعار «جسورنا نحو العالم».

وتهدف اللقاءات الثنائية التجارية لإتاحه الفرصة لأكثر من 500 مشارك حول العالم - يُتوقع حضورهم - للمشاركة والتفاعل، إذ سيكون المؤتمر بمثابة منصة لتشجيع التواصل وإقامة شراكات تجارية جديدة عبر الحدود والقطاعات. وتمثل النساء المشاركات في المؤتمر نخبة من رائدات الأعمال الأكثر نجاحا في الشرق الأوسط، وأوربا، وآسيا، وافريقيا وأميركا الشمالية.

وينظم المؤتمر الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة بالتعاون مع مجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة سمو الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح، فيما يحظى المؤتمر بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين.

وقالت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: «يسرنا تكريس أمسية كاملة لتعزيز اللقاءات الثنائية التجارية، ونحن نشجع جميع أصحاب الأعمال من المنطقة وحول العالم للاستفادة من هذه الفرصة للتواصل وخلق آفاق جديدة للتعاون».

وأشارت إلى أن مجلس سيدات الأعمال العرب قد بذل جهودا مكثفة لاستقطاب سيدات الأعمال من جميع الدول العربية للمشاركة في المؤتمر. كما أثنت الصباح على الحماس الذي أبدته سيدات الأعمال العرب تجاه هذا البرنامج للتبادل الاستثماري والتجاري والذي سيحظى بمشاركة عدد كبير من سيدات الأعمال.

وأضافت الشيخة هند: «من خلال هذه اللقاءات سنضع أصحاب الأعمال من مختلف المناطق والقطاعات معا على أمل ولادة أفكار جديدة وإنشاء مشاريع مثيرة، حيث نتوقع بوادر ونتائج ملموسة من خلال عقود واتفاقيات تجارية. كما نتواصل حاليا مع الأفراد والشركات والمؤسسات للمشاركة في هذه الاجتماعات، والتي ستفتح أبوابا جديدة لشراكات وأعمال تجارية جديدة في جميع أنحاء العالم على رغم ظروف السوق الصعبة اليوم».

من جانبها، ذكرت رئيس الجمعية العالمية لسيدات الأعمال لورا غوتشي: «أن أحد الأهداف الرئيسية للجمعية دعم النساء في إقامة العلاقات التي تدعم نمو أعمالهن، أو في إنشاء مشاريع جديدة مع شركاء عالميين. وهذا المؤتمر الذي تستضيفه مملكة البحرين يوفر منصة للقيادات النسائية في مجال الأعمال للمشاركة ولاستكشاف فرص جديدة للتعاون ونمو الأعمال. وعلاوة على ذلك، فإن المؤتمر ومن خلال إقامته في العالم العربي للمرة الثانية، يهدف إلى جذب مشاركة أكبر من سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، حيث تبدو فرص النمو كبيرة وواعدة».

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً