العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على شركة أرفِنتو موبايل التركية

أعلن بنك إنفستكورب (INVCORP)، المدرج ببورصة البحرين، أمس الأربعاء (11 فبراير/ شباط 2015)، عن موافقته على الاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم الشركة التركية أرفِنتو موبايل سِستِمز («أرفِنتو»).

وقالت الشركة أنه سوف يحتفظ مؤسسا الشركة بحصة أقلية، كما سوف يحتفظان بدورهما في فريق العمل كرئيس تنفيذي ورئيس تكنولوجي للشركة.

وتقوم شركة أرفِنتو بتصميم تشكيلتها الخاصة من أجهزة الاتصالات المعلوماتية وبرامجها التطبيقية وتطويرها وبيعها. واضافت «رسَّخت الشركة مكانتها لتصبح الرائدة في حقلها في تركيا، إضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفازت بالعديد من الجوائز تقديراً لتطور تقنياتها وسرعة نموها».

وذكرت دراسة مستقلة نشرتها مؤسسة إيه.بي.آي ريسيرتش، أن شركة أرفِنتو تحتل المرتبة الخامسة عالمياً بين كبرى الشركات العاملة في مجالها.

وتعد أرفِنتو رابع شركة تستحوذ عليها إنفستكورب في تركيا، والتي تشمل شركة «نعمة» لبيع اللحوم الحمراء والمقَطَّعَة وتغليفها، ومجموعة «أوركا جروب» لبيع الملابس الرجالية بالتجزئة، وشركة «تِرياكي آجرو» لاستيراد وانتاج الحبوب وتوزيعها.

وقال رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب، محمد الشروقي: «نعتقد أن شركة أرفِنتو تتمتع بفرص كبيرة للنمو ولاسيما مع تجربتنا الناجحة في تطوير شركة «فليتماتِكس»، ما يساعد الشركة في تنويع منتجاتها والتوسع في أسواق جديدة. نتطلَّع بالتالي إلى تحويل شركة أرفِنتو إلى شركة عالمية بالتعاون مع شركائنا المؤسسين».

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرفِنتو، أوزير هينكال: «توفر عملية الاستحواذ هذه فرصة كبيرة، حيث سنتمكن مع انفستكورب من تنمية الشركة بشكل أسرع. وحيث ان هذا القطاع ينمو بمعدل 20 في المئة سنوياً فنحن نعتقد أننا سوف نتمكن من الاستحواذ على حصة متنامية من الفرص المتزايدة فيه. ونحن نتطلَّع قُدُماً للمرحلة التالية من مراحل التطور الناجح لشركة أرفِنتو».

وقال المدير التنفيذي في إنفستكورب، تريستان دو بويسون: «يحق للشركاء المؤسسين الثلاثة لشركة أرفِنتو وهم أوزير هِنكال وبورا يشار إيركان وإجدِر فارول التباهي بأنهم أسسوا كبرى شركات توفير حلول ادارة اساطيل المركبات في تركيا والتي باعتقادنا ستحقق المزيد من النمو الكبير في أسواق الاتصالات المعلوماتية والتواصل بين الأجهزة الإلكترونية المتحركة في تركيا والعالم أجمع».

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً