العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

107 ملايين دولار حجم التبادل التجاري البحريني الكندي

أعرب النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان شريف الريس عن رغبة القطاع الخاص البحريني بتنمية وتطوير وآليات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دولة كندا، مشدداً على ضرورة استغلال الفرص كافة التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين الصديقين من أجل الارتقاء بمعدل حجم التجارة البينية بين الجانبين والتي وصلت إلى نحو 107 ملايين دينار بحريني بحسب إحصاءات التجارة الخارجية بالجهاز المركزي للمعلومات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد ببيت التجار مع السفير الكندي المعتمد لدى مملكة البحرين المقيم في الرياض توماس ماكدونالد والمستشار التجاري لدى السفارة جوردان ريفز، بحضور الرئيس التنفيذي للغرفة نبيل المحمود.

وأكد جانب الغرفة خلال الاجتماع ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البحرين وكندا من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين لتنمية وتنشيط الاستثمارات المشتركة.

واورد بيان امس الاربعاء (11 فبراير/ شباط 2015) انه لفت إلى أهمية تذليل المعوقات التي تعترض النهوض بالتبادل التجاري بين البحرين وكندا وخلق شراكة اقتصادية بين البلدين وخاصة أنهما يمتلكان جميع المقومات والفرص الاستثمارية ما يمكنهما من تحقيق تلك الشراكة.

ودعا إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية بين البلدين بهدف بحث المزيد من فرص الاستثمار المتاحة وتنميتها، كما أشار إلى تطلع الغرفة لزيادة آفاق التجارة البينية في البلدين من خلال إقامة المشاريع المشتركة والتشجيع على تبادل الزيارات بين الوفود الاقتصادية من قطاعات الأعمال كافة، مرحباً بفتح قنوات استثمارية بين البلدين من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً