العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

«بوكو حرام» تهاجم موقعاً تشادياً في مدينة غامبورو النيجيرية

شن عناصر من حركة «بوكو حرام» الإسلامية النيجيرية صباح أمس الأربعاء (11 فبراير/ شباط 2015) هجوماً في مدينة غامبورو النيجيرية المحاذية للكاميرون استهدف موقعاً للقوات التشادية التي صدت الهجوم، على ما أفاد مصدر عسكري تشادي لوكالة «فرانس برس».

وقتل جندي تشادي وأصيب ثمانية آخرون، كما أضاف هذا المصدر الذي تحدث عن «مقتل عدد كبير من عناصر بوكو حرام». ودمرت ثلاث آليات للمهاجمين.

وقال المصدر في غامبورو في اتصال أجري معه من نجامينا إن «عناصر من بوكو حرام أرادوا مباغتتنا بشن هجوم علينا قرابة الساعة الرابعة صباحاً (الثالثة تغ)، كنا على علم منذ الأمس ومستعدين». وأضاف أن المسلحين «وصلوا في 14 آلية ومدرعتين فتصدينا لهم ولاذوا بالفرار».

وأوضح المصدر أن مروحية شاركت في تعقب عناصر «بوكو حرام» وتدمير آلياتهم.

واتفقت تشاد والنيجر ونيجيريا والكاميرون وبنين السبت على حشد 8700 رجل أي أكثر بـ 1200 من العدد المقرر في الأصل، في إطار قوة متعددة الجنسيات لمكافحة «بوكو حرام».

وتكثف «بوكو حرام» التي لا تخفي تقاربها الآيديولوجي مع تنظيمي «القاعدة» و «داعش»، الهجمات الدامية في البلدان المجاورة، مثل الكاميرون، وفي الفترة الأخيرة النيجر التي اعتبرها زعيم الجماعة ابو بكر شيكاو هدفاً في منتصف يناير/ كانون الثاني.

ومنذ 2009، أسفر تمرد «بوكو حرام» وعملية قمعه عن أكثر من 13 ألف قتيل و1.5 مليون مشرد في نيجيريا.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً