العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

اجتماع عسكري عراقي أردني عالي المستوى لمواجهة «داعش»

اجتمع وزير الدفاع العراقي، خالد متعب العبيدي أمس الأربعاء (11 فبراير/ شباط 2015) برئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزين لبحث العلاقات الثنائية بين العراق والأردن لمواجهة تنظيم «داعش».

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة أشار خلال الاجتماع إلى «أن زيارته للعراق جاءت تأكيداً على موقف المملكة الأردنية حكومةً وشعباً وعلى رأسهم الملك عبد الله في مساندة العراق والوقوف معه في حربه ضد عصابات (داعش) الإرهابية».

وأضاف أن «موقف المملكة الأردنية واضح من هذه الحرب التي يخوضها العراق منذ البداية كون الأردن والعراق معاً في نفس الخندق ومعركتنا مشتركة وإن جميع الأردنيين هم مشاريع استشهاد للدفاع عن أرض العراق وهذه رسالة واضحة للعرب والمسلمين وأن مقبرة شهداء الجيش العراقي في أربد هي أكبر دليل على إن دمائنا واحدة».

وذكر الزين أن «كلامنا هذا ليس مجرد شعارات نرفعها وإنما أفعال طبقت على أرض الواقع ولن نتوانَ بالتضحية بالغالي والنفيس لطرد هذه العصابات التي ليس لها علاقة بالدين ولا بالقيم والأخلاق السماوية وسنقدم كل المساعدات اللازمة لتحقيق هذا الهدف».

وأشاد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي «بموقف المملكة الأردنية وعلى رأسها جلالة الملك عبد الله وأن هذه المواقف الشجاعة ليست جديدة على الأردن وهذا ما عهدناه من إخواننا الأردنيين».

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً