العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

«الإسكان» تجدد التزامها بصرف علاوة السكن اعتباراً من يناير 2015

أشارت إلى أن التأخير في الصرف ناتج عن إعادة تحديث قاعدة البيانات بعد قرار الفصل

جددت وزارة الإسكان التزامها بصرف علاوة بدل السكن للمواطنين الذين تم إنهاء فترة تجميد طلباتهم بعد اعتماد فصل راتب الزوجين ضمن المعايير الجديدة لوزارة الإسكان، وذلك اعتباراً من الأول من يناير/ كانون الثاني 2015.

وقالت وزارة الإسكان إن الإجراءات التي أعقبت صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد راتب رب الأسرة فقط كمعيار لاستحقاق الخدمة الإسكانية استغرقت بعض الوقت نظراً لإعادة تحديث بيانات المواطنين على قاعدة البيانات بعد إنهاء تجميد طلباتهم، مشيرة إلى أنها ستقوم بصرف العلاوة نهاية شهر فبراير/ شباط، وبأثر رجعي اعتباراً من يناير 2015 لكل من تنطبق عليهم شروط استحقاقها.

وأردفت الوزارة أن إدارة الخدمات الإسكانية أوشكت على إنهاء تجميد الطلبات التي لم تتجاوز مدة تجميدها عامين كما أعلنت الوزارة مسبقاً، والتي ينطبق عليها المعيار الجديد المتعلق بسقف راتب الزوج منفرداً بحسب الخدمة الإسكانية المتقدم إليها، مشيراً إلى أن صرف العلاوة سيكون مع نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى، تواصل وزارة الإسكان تلقي الطلبات الإسكانية الجديدة التي تنطبق عليها المعايير الإسكانية الجديدة، والتي تقضي باحتساب راتب الزوج فقط كمعيار لاستحقاق الخدمات الإسكانية بحد أعلى 900 دينار لخدمة الوحدات وشقق التمليك، و1200 دينار لخدمة القروض الإسكانية، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بفصل راتب الزوج عن الزوجة لاستحقاق الخدمة الاسكانية اعتباراً من الأول من شهر يناير.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت شروعها في اتخاذ الاستعدادات كافة والعمل على تعديل قاعدة البيانات لاستقبال الطلبات الإسكانية وفقاً للمعايير الجديدة، وذلك منذ صدور قرار مجلس الوزراء في هذا الخصوص، فضلاً عن تأهيل موظفي مركز خدمات الزبائن ومركز الاتصالات، تمهيداً لبدء استقبال المواطنين المتقدمين بالطلبات الجديدة.

وأوضحت الوزارة أن آلية استقبال المواطنين هي ذاتها التي تتبعها وزارة الإسكان لتلقي الطلبات الإسكانية الجديدة، والتي ستكون عن طريق قيام المواطن بالاتصال بمركز الاتصال الوطني على الرقم 80008001 للحصول على موعد لمراجعة الوزارة، سواء في المبنى الرئيسي في المنطقة الدبلوماسية، أو عن طريق مكاتب الوزارة بفروع بنك الإسكان بمناطق السيف وجدعلي.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:00 ص

      المعايير الجديده لرفع سقف راتب الزوج

      ماذا استفدنا نحن اصحاب الطلبات المجمده عندما وصل راتب الزوج الى 900 دينار دينار جمد طلبنا وعندما ظهرت المعايير الجديده لرفع سقف الراتب للوحدات وهي عند التقديم للطلب لا يتجاوز الراتب 900 وعند التخصيص لا يتجاوز الراتب 1200 دينار فنحن عند التقدم في العام 2006 لم يتعدي الراتب 900 وللان لم يتعدى 1200 فلماذا لا نستفيد من المعابير الجديده ويفك التجميد عن طلباتنا نرجو التوضبح

    • زائر 5 | 12:17 ص

      ما نزل

      للحين ما نزل..
      رحت يومين وانتظر حوالي الساعتين
      اليوم الاول.. الموظف قال لي أوراقك ناقصة ، وجيب جذي وجذي وووو
      واليوم الثاني لما رحت الموظفة قالت لي عندك طلب قديمة صار عليه خمس سنين قلت ليها اي .. قال بي عطني عجل رقم البنك والرقم الدولي !!!!!!!
      وعمك اصمخ للحين ما نزل شيء

    • زائر 4 | 12:16 ص

      ما نزل

      للحين ما نزل..
      رحت يومين وانتظر حوالي الساعتين
      اليوم الاول.. الموظف قال لي أوراقك ناقصة ، وجيب جذي وجذي وووو
      واليوم الثاني لما رحت الموظفة قالت لي عندك طلب قديمة صار عليه خمس سنين قلت ليها اي .. قال بي عطني عجل رقم البنك والرقم الدولي !!!!!!!
      وعمك اصمخ للحين ما نزل شيء

    • زائر 7 زائر 4 | 1:43 ص

      مأجورين

      مأجورين

    • زائر 3 | 11:15 م

      ام اسمى

      هو ليس فقط علاوة السكن انما ايضا تصعيب راتب ضد التعطل على المواطنين كل مايئدي الى القطع عنهم الراتب ضد التعطل وراتب المرأة المطلقة قالوا سنزييدهم مبلغ 30 دينار يعني 70+30=100دينار وقالوا في زيادات على الرواتب العامة ومائة دينار للمرأة التى لا تعمل وغيرها كثيرا .......................... اين الحل

    • زائر 1 | 10:43 م

      الاسباني

      ليش مانزلو هذي الشهر

اقرأ ايضاً