العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

اللجنة المالية ببلدي «الشمالية» تناقش «تعديلات قانون البلديات»

اجتماع اللجنة المالية بمجلس بلدي الشمالية
اجتماع اللجنة المالية بمجلس بلدي الشمالية

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

11 فبراير 2015

ناقشت اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي الشمالية في اجتماعها الثالث مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم رقم (35) لسنة 2001 الوارد من مجلس النواب بطلب مرئيات المجلس بشأنه، والذي تم تناوله في مجلس النواب والمجالس البلدية منذ العام 2004.

وأوضح نائب رئيس اللجنة علي الشويخ أنه تمت دراسة المشروع بحضور محامي البلدية من خلال الاطلاع على التسلسل الزمني لمراسلات المجلس بشأن المشروع وعمل مقارنة مع نصوص قانون البلديات.

وأضاف الشويخ أن مشروع التعديل المقترح احتوى على (25) مادة وبند فيما بلغ عدد المواد والبنود المضافة (5) فقط، وقد تم رفعها لاجتماع «العامة» لمزيد من المناقشة مع التوصية بإرسال نسخة مما سيتم الاتفاق عليه إلى بقية المجالس البلدية، حتى تتسنى لهم دراسته وتبنيه بشكل موحد.

من جانب آخر، ناقشت اللجنة التقرير المتعلق بشأن أملاك بلدية المنطقة الشمالية من خلال الاطلاع على النصوص القانونية المتعلقة بأملاك البلدية من قانون البلديات ولائحته التنفيذية، واستناداً على التقريرين الختاميين للجهاز التنفيذي للعام 2012 وللعام 2013 وعلى الخطة السنوية للجهاز التنفيذي للعام 2014، إضافة إلى ملخص تقرير الأملاك المعدّ من قبل قسم الأسواق والأملاك بالجهاز التنفيذي للعام 2012.

وأشار الشويخ إلى أن اللجنة أبدت ملاحظاتها والتي تمثلت في وجود بعض الاختلافات من ناحية عدد الأملاك والمساحات وعدم شمول التقرير لجميع الأملاك وأن التقرير والبيانات مبنية على التوزيع السابق للمحافظات والدوائر، وعليه أوصت اللجنة بطلب تقرير مستحدث لأملاك البلدية مع إدراج الأملاك في الدوائر المضافة من المحافظة الوسطى (سابقاً) للمحافظة الشمالية.

وفي سياق متصل، ناقشت اللجنة مقترح استبدال مبنى المجلس البلدي الحالي الواقع بمنطقة الجنبية بمبنى آخر في منطقة البديع بسبب وقوع المبنى الحالي وسط منطقة سكنية وكون المبنى بنظام الشقق ومعد في الأساس للسكن وليس كمكاتب.

وقال الشويخ إن المبنى المقترح يقع على شارع الجنبية وقريب من بلدية المنطقة الشمالية، وأن اللجنة اتفقت على رفع الموضوع لاجتماع «العامة» لدراسته وتحديد الكلفة المالية من خلال التواصل مع مالك المبنى الجديد.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً