العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

القائد العام لقوة الدفاع يشهد بطولة الضاحية العسكرية

جرت تحت رعاية عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بطولة الضاحية العسكرية للضباط/3 لمسافة (4 كلم) والرماية السنوية وبطولة شد الحبل العسكرية للوحدات والقفز الحر بالمظلات، وأناب القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة لحضور المسابقة الختامية، وذلك صباح أمس (الخميس) بميدان الرماية الإلكتروني، وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع الذكرى السابعة والأربعين على تأسيس قوة دفاع البحرين.

وفاز بكأس عاهل البلاد القائد الأعلى لعام 2015 القوة الخاصة الملكية، وبمجموع 80 نقطة، في حين جاءت نتائج مسابقة الضاحية العسكرية للضباط/3 لمسافة (4 كم) على المستوى الفردي بفوز الملازم أول مبارك السليطي من القوة الخاصة الملكية بالمركز الأول، فيما حل في المركز الثاني الملازم أول أحمد خالد الحادي من القوة الخاصة الملكية، واحتل المركز الثالث الملازم حمد خالد الكعبي من القوة الخاصة الملكية.

وعلى مستوى الفرق حققت القوة الخاصة الملكية المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني كتيبة المشاة الآلية الملكية/19، وفي المركز الثالث الحرس الملكي.

وفي مسابقة اسقاط الصحون بالمسدس فازت القوة الخاصة الملكية بالمركز الأول، وسلاح الجو الملكي البحريني بالمركز الثاني، والدفاع الجوي الملكي بالمركز الثالث، أما مسابقة اسقاط الصحون بالرشيش أم.بي5 فقد حققت الدروع الملكية المركز الأول، وكتيبة المشاة الآلية الملكية/21 المركز الثاني، والدفاع الجوي في المركز الثالث، وفي منافسات اسقاط الصحون بالبندقية فقد أحرز المركز الأول القوة الخاصة الملكية، وحقق الدفاع الجوي الملكي المركز الثاني، وسلاح البحرية الملكي البحريني حل في المركز الثالث.

أما في منافسات بطولة شد الحبل العسكرية للوحدات فقد حققت القوة الخاصة الملكية المركز الأول بنتيجة 2/صفر بعد فوزها على كتيبة الحرس الخاص التي احتلت المركز الثاني، فيما جاء الحرس الملكي في المركز الثالث بعد فوزه على الدروع الملكية بنتيجة 2/صفر.

وبهذه المناسبة ثمن القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة جهود القائمين على تنظيم منافسات بطولة عاهل البلاد القائد الأعلى للضاحية العسكرية للضباط/3 لمسافـة (4 كلم) والرماية السنوية وبطولة شد الحبل العسكرية للوحدات والقفز الحر بالمظلات، وشكرهم على حسن الإعداد والتنظيم، مهنئاً جميع المشاركين على النتائج المتميزة التي ظهروا فيها خلال منافسات هذه البطولة. وأكد أن قوة دفاع البحرين تؤمن بأهمية الرياضة العسكرية، والتي تضمن المحافظة على مستوى اللياقة البدنية عند منتسبيها، إذ تعد من أهم الخصائص الواجب توفرها عند الانسان العسكري، وعليه دأبت قوة دفاع البحرين على تنظيم الفعاليات الرياضية المتنوعة، ووضعت خطط تطويرية لإعداد الفرق والمنتخبات العسكرية الرياضية، إضافة لإقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات العسكرية، وتكثيف المشاركات في مختلف البطولات والمسابقات على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد القائد العام على أن قوة دفاع الحرين لن تألو جهداً في دعم الرياضة العسكرية وسبل تطويرها، مضيفاً بأن عجلة التطوير في هذا المجال الحيوي مستمرة، مثمناً دور الاتحاد العسكري الرياضي في تعزيز الرياضة العسكرية وتوثيق التعاون مع المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم).

وفي ختام الحفل قام القائد العام لقوة دفاع البحرين، بتوزيع الميداليات والجوائز التقديرية على الوحدات الفائزة في بطولة الضاحية العسكرية ومسابقات الرماية السنوية، وتسليم كؤوس المراكز الأولى لقادة الأسلحة والوحدات الفائزة، إذ أعرب عن تقديره لجميع المشاركين، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في البطولات المقبلة.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً