العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

سحب قرعة دورة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية

ضاحية السيف – المؤسسة العامة 

12 فبراير 2015

سحبت مساء أمس (الخميس) قرعة منافسات النسخة الأولى لدورة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تنظمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر، وذلك بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا، مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة نوار عبدالله المطوع وجميع رؤساء اللجان العاملة وممثلي المراكز الشبابية المشاركة في المسابقات الثلاث (كرة القدم الشاطئية، كرة اليد الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية) بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

وبدأت مراسم سحب القرعة بكلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا نوار عبدالله المطوع رحب فيها بالحضور ونقل لهم تحيات هشام الجودر، معربا لهم عن خالص شكره وتقديره لجميع المراكز الشبابية التي تفاعلت بشكل إيجابي مع المشاركة وبالأخص المراكز التي شاركت في المسابقات الثلاث معا، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها كافة اللجان العاملة من أجل إنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بالدورة والتي ستشكل إضافة جديدة في مسيرة العمل الشبابي والرياضي بعد النجاح الكبير الذي حققه دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة الصالات، شاكراً الاتحادات الرياضية لتعاونها في تنظيم الدورة.

وأضاف «إن دورة الألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية جاءت لتعكس مدى اهتمام المؤسسة العامة للشباب والرياضة بإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات التي تحتوي الشباب وتوجه طاقاتهم وإبداعاتهم في الأوجه السليمة بما يعود بالنفع والفائدة على مجتمعهم ووطنهم، وتجسد اهتمام المؤسسة بفئة الشباب التي تشكل شريحة واسعة من أفراد المجتمع البحريني، وتؤكد حرصها في غرس قيم الولاء والمواطنة لديهم».

وأعقب كلمة المطوع كلمة لرئيس اللجنة الفنية لكرة القدم الشاطئية محمود الغاوي وكلمة لرئيس اللجنة الفنية للكرة الطائرة الشاطئية محمد الفردان، وكلمة لرئيس اللجنة الفنية لكرة اليد الشاطئية جاسم الفردان أكدوا فيها جاهزيتهم لانطلاق المنافسات وقدموا شرحا موجزاً عن اللوائح والقوانين المتبعة في الألعاب متمنين من جميع الأطقم الفنية والإدارية التعاون لإنجاح المسابقات وإظهارها بصورة لائقة ومميزة، مبدين استعدادهم لتلقي أي استفسارات أو أسئلة حول نظام المسابقات.

وبعد ذلك كشفت اللجنة المنظمة عن شعار الدورة، ثم أجريت قرعة كرة القدم الشاطئية، وقرعة الكرة الطائرة الشاطئية، وقرعة كرة اليد الشاطئية، وأشرف على سحب القرعة رؤساء وأعضاء اللجان الفنية لكل لعبة على أن يصدر الجدول العام للمسابقات لاحقاً.

وفي الختام، فتح باب المناقشة والاستفسارات أمام ممثلي المراكز الشبابية المشاركة في المسابقات الثلاث، والتي أجاب عليها رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة بكل رحابة صدر، فيما أعرب ممثلوا المراكز الشبابية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمؤسسة العامة للشباب والرياضة على تنظيم الدورة التي ستفسح المجال أمام المواهب الواعدة في مختلف قرى ومدن مملكة البحرين لتبرز إبداعاتها وقدراتها الفنية في الألعاب الشاطئية والتي أصبحت تحظى باهتمام متنامي على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي.

وأشاد ممثلو المراكز الشبابية بتنظيم الدورة التي ترمي إلى العديد من المكاسب الثمينة والأهداف القيمة المتمثلة في اكتشاف المواهب، مؤكدين استعداداهم لخوض غمار المنافسات بكل جدية.

فقد أوضح لاعب مركز شباب البحير للكرة الطائرة محمد عيسى إن إدارة المركز قررت الاكتفاء بالمنافسة على لقب الطائرة فقط لوجود أكثر من عنصر خارج البحرين، مضيفاً أن فريقه يتطلع للتأهل إلى الأدوار النهائية بدلاً من الاكتفاء بالمشاركة فقط، مثمناً خطوة المؤسسة العامة للشباب والرياضة التي وفرت فرصة كبيرة للمراكز الشبابية لتنويع أنشطتها بعد أن كانت البطولات الماضية لكرة القدم فقط، وأوضح عيسى أن مركز شباب البحير يعتز بالمشاركة في البطولة لتزامنها مع ذكرى التصويت على الميثاق.

ومن جهته أثنى لاعب مركز شباب مدينة حمد لكرة القدم عيسى النعيمي على فكرة المؤسسة في تنظيم بطولة شاطئية لثلاث ألعاب في مناسبة عزيزة على قلوب البحرينيين.

وقال النعيمي إن فريقه استفاد من دعوة مساعد مدرب منتخبنا الوطني للشواطئ اللاعب الدولي السابق عيسى الغاوي في توضيح بعض بنود القانون.

وبدوره توقع رئيس اللجنة الرياضية في مركز شباب أبوصيبع جعفر عبدالرسول أن يحقق مركزه مكاسب عديدة من البطولة أكبر من مجرد المشاركة، وقال: نأمل أن نتمكن من نشر لعبتي الكرة الطائرة واليد بشكل أكثر بعد الفراغ من هذه المشاركة.

وعبّر الأمين المالي بمركز شباب السهلة الجنوبية فؤاد سلمان عن عميق شكره للمؤسسة العامة وإدارة المراكز الشبابية على تنظيم البطولة مثمناً اهتمامها بالجانبين الثقافي والرياضي للمراكز.

وأوضح أن مركزه كوّن فريقاً دائماً بفضل البطولات التي تنظمها إدارة المراكز الشبابية، مضيفاً أن هذه البطولات فرصة لهم لإظهار قدرات الشباب البحريني واستفادته من الاحتكاك مع الفرق الأخرى.

وأكد المنسق العام لدورة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية محمد الغنيم اكتمال جهوزية اللجنة المنظمة العليا لانطلاقة المنافسة مضيفا بأن اللجنة المنظمة أكملت كافة تحضيراتها وتجهيزاتها من حيث المنشآت التي ستحتضن منافسات الألعاب الثلاثة كرة القدم الشاطئية، كرة اليد الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية بجانب الأمور الفنية والإدارية.

وأشار الغنيم إلى ان الأمور تسير في الاتجاه الصحيح حيث سخرت المؤسسة العامة للشباب والرياضة كافة امكانياتها لإنجاح النسخة الأولى من الدورة في ظل الدعم المباشر الذي تلقاه من قبل رئيس المؤسسة سعادة السيد هشام محمد الجودر ومتابعة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة مدير إدارة المراكز والهيئات الشبابية بالمؤسسة السيد نوار عبدالله المطوع.

وأوضح ان الدورة ستشهد مشاركة نحو 26 مركزا شبابيا على مستوى المملكة، وهي مشاركة كبيرة سيكون لها اثر إيجابي كبير لضمان النجاح التنظيمي، وأضاف ان منافسات كرة القدم سيشارك فيها 24 فريق موزعة على اربع مجموعات سيخوضون لقاءات الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد ومن ثم تأهل اول وثاني المجموعة للدور الثاني الذي سيلعب بنظام اخراج المغلوب من مرة واحدة حتى تحديد هوية البطل، والحال ينطبق كذلك على منافسات الكرة الطائرة التي ستوزع فيها المراكز الشبابية المشاركة لاربع مجموعات ومن ثم تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني للدور الثاني الذي سيكون بنظام اخراج المغلوب مشيراً ان هناك مواجهات لتحديد المراكز الشرفية.

وحرص مدربا منتخب البحرين للكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم علي جعفر وألميدا مراسم إجراء القرعة لتأدية مهام مختلفة، فالأول بصفته عضواً في اللجنة الفنية لمنافسات كرة القدم، والثاني للسحب على قرعة منافسات كرة القدم.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً