العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

اعتماد البحرين مقراً لهيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية

في الاجتماع الـ 83 للمكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

12 فبراير 2015

اعتمد المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي مملكة البحرين مقراً لهيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية، على أن تستكمل باقي الإجراءات الخاصة بالمشروع خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي لرفعها إلى اجتماع أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية التاسع والعشرين الذي سيعقد 3 مارس/ آذار المقبل بالعاصمة القطرية (الدوحة).

جاء ذلك في الاجتماع الثالث والثمانين للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول الخليج العربي والذي عقد في الدوحة مؤخراَ برئاسة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، وبحضور باقي الأعضاء وهم عبدالرحمن صادق عسكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية، عبيد زايد العنزي أمين عام اللجنة الأولمبية الكويتية، طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية، عبدالله المصيليح القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية، وبحضور عادل بن خليفة الزياني رئيس قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأشاد رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي بمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإطلاق هيئة فض المنازعات الرياضية والتي ستشكل نقلة نوعية كبيرة في تاريخ العمل الخليجي المشترك لما تحمله من أهداف قيمة.

وخرج اجتماع المكتب التنفيذي بالعديد من القرارات الهامة، إذ تم تثبيت موعد النسخة الثانية لدورة الألعاب الشاطئية التي ستحتضنها دولة قطر من 2 لغاية 9 إبريل المقبل، وخلال الاجتماع استعرض سعود بن عبدالرحمن آخر التحضيرات التي قامت بها قطر لاستضافة الدورة، حيث ستقام منافسات كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، كرة السلة 3x3 على الملاعب الرملية بنادي الغرافة، فيما ستقام منافسات الشراع والتجديف والسباحة على شواطئ ساحل كتارا.

وتقرر عقد اجتماع مدراء البعثات المشاركة في الدورة بتاريخ 24 الشهر الجاري لإجراء مراسم القرعة لبعض الألعاب، كما تم اعتماد مختبر قطر لمكافحة المنشطات كمختبر رسمي للدورة.

وخلال الاجتماع استعرض القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالله المصيليح كذلك ما تم إنجازه من تحضيرات لاستضافة دورة الألعاب الخليجية الثانية التي ستقام بالمملكة العربية السعودية بشهر أكتوبر/ تشرين الاول المقبل.

واستعرض الأعضاء مشروع الموازنات المالية والخطط الخاصة باللجان التنظيمية للألعاب الرياضية لعام 2015، كما تم استعراض جدول أعمال اجتماع أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية التاسع والعشرين الذي سيعقد بالدوحة 3 مارس المقبل.

وأعلن عبيد زايد العنزي رئيس هيئة جائزة مجلس التعاون الخليجي للجنة التنظيمية المتميزة لعام 2014 نتائج المسابقة، إذ فازت اللجنة التنظيمية لكرة السلة التي تتخذ من قطر مقراً لها بالمركز الأول، فيما فازت اللجنة التنظيمية للدراجات الهوائية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها المركز الثاني، وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته الهيئة المكونة من عادل بن خليفة الزياني، والمستشار محمد الكمالي، وعلي السنداوي وعبدالجليل أسد مقرر اللجنة بالإضافة إلى فريق العمل المكون من عادل بن نخي وخالد الدخيل واستعرضت خلاله الملفات الواردة، حيث تقدمت 6 لجان تنظيمية للمسابقة وهي اللجنة التنظيمية للدراجات الهوائية، اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين، اللجنة التنظيمية للشراع (البحرين)، اللجنة التنظيمية لكرة السلة (دولة قطر)، اللجنة التنظيمية لكرة الطاولة (دولة الإمارات)، اللجنة التنظيمية للسباحة (سلطنة عمان).

فيما أكد سعود بن عبدالرحمن رئيس هيئة جائزة الرياضة والبيئة بدول الخليج المخصصة للجان التنظيمية والاتحادات والأندية تمديد فتح باب الترشح للجائزة حتى 25 فبراير/ شباط المقبل على أن تعلن النتائج في اليوم التالي.

وقام المستشار الرياضي باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد ومدير الإدارة الفنية باللجنة مادن الوناس بزيارة كافة المنشآت الرياضية التي ستحتضن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية التي ستحتضنها الدوحة من 2 لغاية 9 إبريل/ نيسان المقبل في الجولة التي نظمتها اللجنة الأولمبية القطرية لكافة الوفود الخليجية وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية.

وتم خلال الزيارة الاطلاع على كافة المنشآت الرياضية التي ستقام عليها الألعاب المعتمدة في الدورة بنادي الغرافة وشاطئ ساحل كتارا، علاوة على الملاعب التي ستقام عليها التدريبات وكافة المرافق والخدمات ومقر الأكاديمية الأولمبية التي ستكون مقرا لعقد الندوات والدراسات وورش العمل التي ستقام على هامش الدورة.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من قبل المدراء المشرفون على الألعاب الرياضية وأوضحوا كافة الإجراءات المطلوبة، كما عقد اجتماع رسمي بين اللجنة المنظمة العليا وممثلوا اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية المعتمدة في الدورة وخلالها تم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالجوانب الفنية والحكام والإجابة على كافة الاستفسارات المطروحة من قبل ممثلي اللجان التنظيمية والوفود.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً