العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

فرصة مؤاتية لثلاثي الصدارة الفرنسية للتعويض

تملك فرق ليون المتصدر ومطارديه المباشرين مرسيليا وباريس سان جيرمان للتعويض عندما تخوض مباريات سهلة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحل ليون ضيفا على لوريان السادس عشر الأحد المقبل، ويلعب مرسيليا مع ضيفه نيس الثامن اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة، وباريس سان جيرمان مع ضيفه كاين الرابع عشر غدا (السبت). ويتصدر ليون الترتيب برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا وباريس سان جيرمان.

وكان ليون وباريس سان جيرمان تعادلا 1/1 في قمة المرحلة الرابعة والعشرين الأحد الماضي، فيما سقط مرسيليا في فخ التعادل أمام مضيفه رين بالنتيجة ذاتها.

ويملك مرسيليا فرصة ذهبية للضغط على ليون وانتزاع الصدارة منه ولو مؤقتا في حال فوزه على رينس الذي مني بأربع هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز. ويمني مرسيليا النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات التي خولته الصدارة في النصف الأول من دور الذهاب وفك النحس الذي لازمه في المباريات الأخيرة إذ فشل في تحقيق فوزين متتاليين.

وحقق مرسيليا 4 انتصارات في مبارياته الثماني الأخيرة، وفي كل مرة يكسب فيها النقاط الثلاث يخسر فيها المباراة التالية حتى سقوطه في فخ التعادل أمام رين في المرحلة الماضية. وخرج مرسيليا بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا من كافة المسابقات هذا الموسم وبالتالي فتركيزه الوحيد على لقب الدوري ولا تزال آماله قائمة حتى الآن بالنظر إلى فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن المتصدر.

وبدوره تبدو الفرصة سانحة أمام باريس سان جيرمان للانقضاض على الصدارة مؤقتا عندما يستضيف كاين. ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله الأربعاء إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا على حساب نانت 2/صفر على ملعب بارك دي برانس.

ولا يزال رغال المدرب لوران بلان ينافسون على الجبهات الأربع هذا الموسم، ففضلا عن الدوري الذين يحملون لقبه في العامين الماضيين وكأس فرنسا إذ سيواجهون موناكو في ربع النهائي مطلع الشهر المقبل، وبلغوا المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة إذ سيلاقون باستيا في 11 أبريل/ نيسان المقبل، والدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا إذ سيستضيفون تشلسي الانجليزي الثلثاء المقبل ذهابا. لكن طموح أصدقاء الدولي السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش يصطدم بالعودة القوية لكاين الذي حقق 4 انتصارات متتالية أخرجته من المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

ويسعى ليون إلى استعادة نغمة الانتصارات المتتالية التي بلغت 6 قبل أسبوعين قبل أن تتوقف بتعادلين متتاليين امام موناكو وباريس سان جيرمان فتقلص الفارق بينه وبين الأخير ومرسيليا من 5 نقاط إلى نقطتين. ويعول ليون على هدافه والدوري الكسندر لاكازيت صاحب 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين لتعميق جراح لوريان صاحب النتائج المتذبذبة في المراكز الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت لنس التاسع عشر قبل الأخير مع ايفيان الثامن عشر، وليل الحادي عشر مع نيس الثامن، وموناكو الخامس مع مونبلييه السابع، ونانت التاسع مع باستيا الخامس عشر، وتولوز السابع عشر مع رين الثاني عشر، والأحد متز صاحب المركز الأخير مع غانغان العاشر، وبوردو السادس مع سانت إتيان الرابع.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً