العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ

الإيطالي برايدا ينضم لبرشلونة بديلاً لزوبيزاريتا

انضم المدير السابق في نادي ميلان لكرة القدم الايطالي ارييدو برايدا إلى برشلونة الاسباني بحسب ما أعلن رئيس الأخير جوسيب ماريا بارتوميو وذلك بعد شهر على إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا.

وقال بارتوميو لقناة النادي الكاتالوني الأربعاء بعد الفوز على فياريال 3/1 في ذهاب نصف نهائي الكأس والذي حضره برايدا في ملعب «كامب نو»: «أصبحت قضية محسومة، أصبحت رسمية اليوم (الخميس) ونشرحها لاحقا». وتابع «تكمن الفكرة في إنشاء لجنة فنية تتألف من أشخاص معروفين: كارليس ريكساش (لاعب ومدرب سابق لبرشلونة)، الذي يعرف البيت الداخلي، كرة القدم والفريق الأول والناشئين. برايدا فني من الطراز الرفيع، لديه علاقات مهمة ويعرف الكثير من اللاعبين، وسيكملان بعضهما البعض».

ويعتبر برايدا (68 عاما) احد ابرز مهندسي نجاحات ميلان في تسعينيات القرن الماضي عندما أحرز لقب بطولة أوروبا 3 مرات (1989 و1990 و1994)، ويعرف بأنه سبب قدوم الهولنديين ماركو فان باستن وفرانك ريكارد والبرازيليين كاكا وتياغو سيلفا إلى الفريق اللومباردي.

وبعد 28 عاما أمضاها مع ميلان حتى 2013، انتقل إلى سامبدوريا لكنه لم يعمر سوى أشهر قليلة قبل قدومه إلى برشلونة. وسيعيد الايطالي بناء السياسة الرياضية لبرشلونة بعد منع الأخير من إجراء أي تعاقدات حتى يناير/ كانون الثاني 2016 عقابا له على مخالفات في عقود اللاعبين القصر، ما احدث زلزالا داخليا وتسبب بإقالة زوبيزرايتا في يناير/ كانون الثاني الماضي.

العدد 4542 - الخميس 12 فبراير 2015م الموافق 22 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً