العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ

5 قتلى في أول هجوم لـ «بوكو حرام» في تشاد

انجمينا، مايدوغوري - أ ف ب 

13 فبراير 2015

قتل خمسة أشخاص في أول هجوم شنه مقاتلون من جماعة «بوكو حرام» المتطرفة في تشاد بعدما عبروا بحيرة تشاد في زوارق انطلاقاً من نيجيريا، على ما أفاد مصدر أمني لوكالة «فرانس برس».

وأوضح المصدر أن عناصر «بوكو حرام» الذين وصلوا في زوارق مطاطية انطلقت من باغا على الضفة النيجيرية للبحيرة هاجموا قرابة الساعة الثالثة فجراً نحو قرية نغوبوا على الضفة التشادية للبحيرة ومعسكراً للجيش في آن. وتابع أن أربعة مدنيين بينهم رئيس منطقة نغوبوا، وعسكري قتلوا خلال صد الهجوم.

وأحرق ثلثا القرية قبل أن يتدخل الطيران التشادي ويدمر كل زوارق المهاجمين.

وتقع نغوبوا في شبه جزيرة تبعد نحو 18 كيلومتراً عن الحدود مقابل قرية باغا النيجيرية. ولجأ إليها نحو سبعة آلاف نيجيري فر معظمهم من هجمات «بوكو حرام» في بلدهم منذ بداية يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال مساعد ممثل المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة مامادو ديان بالدي في اتصال هاتفي «ليس لدينا الكثير من التفاصيل والسلطات التشادية في طريقها إلى المكان».

وفي نيجيريا، قتل 21 شخصاً على الأقل في هجومين جديدين شنتهما «بوكو حرام» في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، حسبما ذكر أمس مسئول محلي وأحد الشهود. وأكد المسئول المحلي مصطفى أباغيني أن عناصر الجماعة «قتلوا 12 شخصاً في قرية إكيدا وتسعة آخرين في قرية مبوتا» خلال هجوميهما صباح أمس الأول (الخميس). وأكد شاهدٌ هجوم مبوتا وحصيلة القتلى التسعة. وقال المصدران إن المهاجمين دمروا أيضاً منازل ومتاجر.

العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً