العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ

الشباب يحصد نقطته الأولى في دورينا بتعادل مع البحرين

شهدت طرد لاعب البحرين مهدي يوسف

من لقاء الشباب والبحرين أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء الشباب والبحرين أمس - تصوير محمد المخرق

حصد فريق الشباب نقطته الأولى في دوري فيفا لكرة القدم بعد تعادله السلبي يوم أمس (الجمعة) مع البحرين في الـ 11 للدوري المحلي في اللقاء الذي أقيم على استاد خليفة بمدينة عيسى.

ولم يتغير مركز الشباب وظل في المركز العاشر بنقطة واحدة، فيما أصبح رصيد البحرين (10 نقاط).

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب البحرين مهدي يوسف في الدقيقة (87).

مجريات اللقاء

لم يرتق الشوط الأول للمستوى المطلوب، إذ غابت الأهداف والفرص الحقيقية كانت قليلة جداً مع انحصار اللعب في وسط الميدان في غالبية الوقت، وعلى رغم الأفضلية النسبية لفريق البحرين وخصوصاً في العشرين دقيقة الاولى إلا أنه عجز عن تسجيل الأهداف، وأيضاً تحسن أداء الشباب بعد العشرين دقيقة وسعى لتسجيل الأهداف إلا أنه لم يتمكن من فك الشفرة الدفاعية للبحرين وعانى مهاجم الشباب حسين سلمان من غياب المساندة الحقيقية وخصوصاً أنه لعب وحيداً في المقدمة.

وكانت أول فرص المباراة لفريق البحرين عندما سدد مهدي حسين كرة قوية تصدى لها الحارس الشبابي علي حسن (15).

البحرين كان الأفضل في الناحية الهجومية معتمداً على تحركات ماكس في خط الوسط وفي الأمام عبدالله الدخيل والمحترف ديارا الذي أضاع فرصة سانحة للتسجيل مع الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، إذ مرر الدخيل كرة إلى ياسر عبدالمنعم الذي أرسل عرضية جيدة لديارا الذي لم يتعامل مع الكرة بشكل جيد وأبعدها دفاع الشباب.

وتصدى حارس الشباب لتسديدة ماكس القوية التي كانت من خطأ خارج المنطقة وأبعدها إلى ركنية (35).

فيما الشباب سعى لبناء هجماته من الهجوم المرتد ولم يستغل محمد الفكاك الخروج الخاطئ لحارس البحرين يعقوب صالح بعدما أرسل كرة فوق المرمى وكان بإمكانه تمريرها عرضية (28) وسدد علي مدن كرة قوية مرت بجوار المرمى (30).

وتحسن أداء المباراة في الشوط الثاني الذي كان سريعاً وتبادل فيه الطرفان الهجمات بحثاً عن هدف التقدم، وحصل كلاهما على فرص خلال الشوط لكنهما افتقدا اللمسة الأخيرة على رغم وصولهما لمنطقة الخطورة.

وأطلق حسين علي «بيليه» كرة صاروخية من خطأ تصدى لها حارس البحرين وأبعدها إلى ركنية (68)، ورد عليه البحرين بهجمة مرتدة سريعة لم يتعامل معها البديل عبدالله وحيد بالشكل المطلوب وسددها ضعيفة خارج المرمى (76)، قبل أن يطلق محترف البحرين ماكس كرة صاروخية اعتلت المرمى. وأشهر حكم المباراة صلاح العباسي البطاقة الحمراء للاعب البحرين مهدي يوسف حسين إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (87)، ومرت الدقائق الأخيرة من دون أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.


استبعاد هيثم جطل واحتجاجات على الحكم

استبعد حكم المباراة صلاح العباسي، مدرب فريق الشباب هيثم جطل على خلفية احتجاجاته على بعض الأخطاء التي شهدها الشوط الأول.

وعند انتهاء الشوط الأول، كانت هناك مشادة كلامية بين المدرب والحكم الرابع الذي تحدث مع حكم الساحة عند الخروج من أرضية الملعب، ولم يسمح للمدرب أن يتواجد على دكة البدلاء طوال الشوط الثاني.

وشهد اللقاء احتجاجات متكررة على طاقم التحكيم من جانب الفريقين، واحتج الشباب بقوة على الطاقم إثر الدخول القوي من رودريغيز في الوقت بدل الضائع واشهر الحكم البطاقة الصفراء!

العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً