العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ

يحيى حسن بطلا لبطولة الميثاق الوطني للـ«جيت سكي»

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

13 فبراير 2015

توّج الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الميثاق الوطني للـ»جيت سكي»، التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات البحرية ممثلا بلجنة سباقات الـ»جيت سكي»، والتي أقيمت يوم أمس في نادي اليخوث بدرة مارينا، بمناسبة ذكرى الميثاق الوطني للبحرين.

إذ حصل المتسابق يحيى حسن على المركز الأول، وحصل المتسابق محمد مرجان على المركز الثاني، فيما حصل المتسابق نبيل مبارك على المركز الثالث.

وبهذه المناسبة، أكد عسكر أن تنظيم اللجنة للبطولة يعكس الجهود المبذولة من اللجنة للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية المجيدة، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية عمدت هذا العام على أن تنظيم فعالية رياضية لإحدى الرياضات البحرية المحببة لدى الشباب البحريني وهي رياضة «جيت سكي».

وقد شكر عسكر جميع من ساهم في نجاح هذه الفعالية الوطنية، مقدرا جهود المنظمين الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث.

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية ومدراء الإدارات باللجنة الأولمبية قد شهدوا الأدوار الختامية لهذا السباق. وكانت الفعالية قد انطلقت صباح أمس بميناء نادي اليخوت بدرة المارينا الواقعة بالقرب من جزر درة البحرين، إذ بدأت بمسيرة لـ38 دراجة مائية من ميناء بورت مارينا (1) وصولا إلى ميناء نادي اليخوت بدرة المارينا، حاملة أعلام البحرين. وقد طافت تلك الدراجات بجزر درة البحرين بالتنسيق والتعاون مع رجال الأمن التابعين للدرة.

بعدها بدأ الاجتماع الفني والذي تضمن تعريفا عن نظام البطولة، ومن ثم انطلقت منافسات المرحلة التأهيلية بنظام احتساب أفضل توقيت، والتي شهدت مشاركة 38 متسابقا من أصل 60 متسابقا كانوا قد سجلوا لهذه المشاركة.

وقد تأهل 16 متسابقا للدور الثاني وهم: يحيى حسن، عبدالله العريفي، أحمد الذوادي، حسين إبراهيم، محمد الفردان، محمد جاسم، حسن درويش، خالد عبدالله، محمد مرجان، ميرزا عيد، يوسف يعقوب، مجدي الشافعي، نبيل مبارك، علي التميمي، عثمان العوضي ومحمود مرجان.

بعدها توقف المنافسات لأداء صلاة الجمعة وتناول وجبة الغداء، ثم بدأت منافسات دور الـ16 والتي تأهل منها 8 متسابقين هم: يحيى حسن، أحمد الذوادي، محمد خليل، حسن درويش، محمد مرجان، يوسف يعقوب، نبيل مبارك ومحمود مرجان. وتواصلت المنافسات بإقامة منافسات دور الثمانية التي تأهل منها 4 متسابقين هم: يحيى حسن، حسن درويش، محمد مرجان ونبيل مبارك.

ومن ثم إقيمت منافسات دور قبل النهائي، إذ تأهل للمواجهة الختامية المتسابقان: يحيى حسن ومحمد مرجان. بعدها أقيمت مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع بين المتسابقين حسن درويش ونبيل مبارك، إذ فاز الأخير بالمركز الثالث، ثم اختتمت منافسات البطولة بإقامة المواجهة النهائية بين يحيى حسن ومحمد مرجان، إذ تمكن يحيى حسن من حصد المركز الأول في البطولة.

وقد اختير المتسابق محمد خليل لجائزة المركز الخامس كأفضل توقيت زمني حققه في منافسات دور الثمانية.

العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً