العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ

اختباران سهلان للمتصدر وروما في «الكالتشيو»

يخوض يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة ووصيفه الموسم الماضي روما اختبارين سهلين نسبيا في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويحل يوفنتوس ضيفا على تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، فيما يلعب روما مع ضيفه بارما صاحب المركز الأخير، وبالتالي فان الفرصة مؤاتية لفريق «السيدة العجوز» و»ذئاب العاصمة» لكسب 3 نقاط ثمينة في صراعهما على اللقب.

ويأمل كل من يوفنتوس وروما إلى مواصلة الصحوة، علما بأنهما سيلتقيان في قمة نارية في الثاني من مارس/آذار المقبل على الملعب الاولمبي في روما ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

ويحل يوفنتوس ضيفا ثقيلا على تشيزينا على ملعب «دينو مانوتزي» في مباراة تبدو كفتها راجحة لرجال المدرب ماسيميليانو أليغري الذين سيخوضونها في غياب هدافهم الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز بسبب الإيقاف. وستكون الفرصة مؤاتية أمام الاسبانيين فرناندو يورنتي والفارو موراتا لسد غياب تيفيز على الرغم من أن يوفنتوس يملك قوة هجومية ضاربة بإمكانها هز شباك أقوى خطوط الدفاع، يقودها الدوليان الفرنسي بول بوغبا والتشيلي ارتورو فيدال وصانع الألعاب المتألق والمخضرم اندريا بيرلو.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى يوفنتوس كونها إحدى مباراتين (الثانية أمام ضيفه أتلانتا في المرحلة الرابعة والعشرين يوم الجمعة المقبل) تسبقان القمة المرتقبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في 24 الجاري.

وفي المباراة الثانية، يعقد روما آمالا كبيرة على عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث لمواجهتهم لرجال ألبرتو دونادوني ورفع المعنويات قبل استضافة فينورد روتردام الهولندي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويخوض روما المباراة في غياب الهولندي كيفن ستروتمان وخوان ايتوربي والكولومبي خوان ايباربو المنضم إلى صفوفه حديثا على سبيل الإعارة من كالياري، وذلك بسبب الإصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة المهاجمين الدوليين العاجيين جرفينيو وسيدو دومبيا الملتحق بصفوفه قادما من سسكا موسكو الروسي، بعد مساهمتهما في تتويج منتخب بلادهما بلقب النسخة الثلاثين لكأس الأمم الإفريقية.

وتفتتح المرحلة اليوم (السبت) بلقاءي باليرمو التاسع مع نابولي الثالث، وساسوولو الثاني عشر مع فيورنتينا الرابع. ويسعى نابولي إلى استغلال لعبه قبل 24 ساعة من روما لتشديد الخناق عليه عبر كسب النقاط الثلاث لمباراته أمام باليرمو.

وضرب نابولي بقوة في الآونة الأخيرة وحقق 4 انتصارات متتالية مكنته من الانفراد بالمركز الثالث مستغلا تعثر شريكيه السابقين لاتسيو وسامبدوريا اللذين تراجعا إلى المركزين الخامس والسادس على التوالي، بالإضافة إلى تعثر روما إذ قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط. ويسعى نابولي إلى تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين فريق العاصمة ليضغط عليه بقوة قبل استضافته لبارما على أمل خدمة من الأخير لتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في الوصافة على غرار ما فعل الموسم قبل الماضي.

وخسر نابولي مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة (6 انتصارات).

من جهته، يطمح فيورنتينا إلى الانفراد بالمركز الرابع الذي يتقاسمه مع سامبدوريا عندما يحل ضيفا على ساسوولو في اختبار لا يخلو من صعوبة بالنظر إلى النتائج اللافتة التي حققها الأخير في مباراتيه الأخيرتين عندما تغلب على إنتر ميلان 3/1 وأرغم مضيفه سامبدوريا على التعادل الايجابي 1/1.

ويسعى ميلان الحادي عشر إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد السقوط أمام يوفنتوس، عندما يستضيف امبولي الخامس عشر، فيما يأمل جاره وشريكه إنتر ميلان في تحقيق الفوز الثاني على التوالي والثمن هذا الموسم عندما يحل ضيفا على أتلانتا السادس عشر. ويخوض لاتسيو اختبارا صعبا أمام مضيفه اودينيزي الثالث عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب جنوى السابع مع هيلاس فيرونا الرابع عشر، وتورينو الثامن مع كالياري الثامن عشر، وكييفو فيرونا السابع عشر مع سامبدوريا الخامس.

العدد 4543 - الجمعة 13 فبراير 2015م الموافق 23 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً